المفرق - توفيق أبوسماقه

قال مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون التسويق و المعلومات الدكتور صلاح الطراونه،إن أول خمسة شاحنات محملة بالمنتجات الزراعية الأردنية ستعبر الى العراق خلال اليومين المقبلين منذ اعادة افتتاح المعبر مع العراق قبل أسابيع.

و أضاف الطراونه الى "الرأي" الأربعاء ،أن الأردن أجرى اتصالاته مع الجانب العراقي لتأمين الخمسة شاحنات ببرادات للتفريغ في المنطقة المتفق عليها بين الجانبين بعدما تم التخليص عليها من قبل الجهات المختصة الأردنية.

وأوضح الطراونه أن الشاحنات الخمسة محملة باللوزيات كالدراق و النكتارين و غيرها من أصناف اللوزيات الأخرى التي ينتجها مزارعي الأردن،مشيرا الى أن التصدير يعود بالنفع على الأردن من جميع الاتجاهات و في نفس الوقت على الجانب العراقي.

و أكد أن الأردن طلب من الجانب العراقي الشقيق السماح بتصدير الاف الأصناف و السلع الزراعية اليه،مشيرا الى أن الأردن على ثقة بإنسياب الصادرات الأردنية الى العراق بكل يسر و سهولة دون أيّ تعقيدات من الجانبين بما يخدم مصلحتيهما.

و كان مزارعون في محافظة المفرق طالبوا الحكومة بسرعة تسيير اجراءات تصدير منتوجاتهم الزراعية لكي لا تتكدس و بالتالي يلحق بها الضرر و تكبدهم خسائر مالية زيادة على ما لحق بهم خلال فترة انغلاق الحدّ العراقي مع الأردن منذ سنوات.