عمان – نادر خطاطبة

قرر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات والاسلامية الدكتور وائل عربيات منح الأئمة في جميع مساجد المملكة عطلة اسبوعية اضافية تمتد من بعد صلاة ظهر الجمعة وحتى صلاة ظهر السبت اضافة الى عطلتهم الاعتيادية المقررة يوم الاثنين من كل اسبوع .

كما قرر منح المؤذنين والخدم عطلة من بعد صلاة ظهر السبت وحتى صلاة ظهر يوم الاحد على ان يعمل بالقرار المستند لنظم وتعليمات نظام ديوان الخدمة المدنية المدنية اعتبارا الاسبوع الحالي .

واعلن عربيات قراراته خلال لقائه مع اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاملين في الوزارة والذي تضمن كذلك الموافقة على تخصيص 50 بعثة دراسية مغطاة نفقاتها بالكامل على نفقة الوزارة لاتمام دراساتهم العليا في جامعة الازهر .

وثمن الناطق باسم اللجنة محمد عفان قرارات الوزير التي اتخذها اليوم في اعقاب لقائه اللجنة لافتا الى ان قرار العطلة بالنسبة للائمة والمؤذنين والخدم بات ساري المفعول فيما تم الوعد باستكمال اجراءات البعثات الدراسية واليات الاعلان عنها وفتح المجال للمتنافسين عليها وفق اسس عادلة .

وكان الوزير التقى اعضاء اللجنة بداية آب الماضي واستمع الى جملة مطلبيات متصلة بعمل الأئمة والمؤذنين ووعد بتدارس مطالبهم حول العطلة الاضافية اسوة بموظفي الدولة الاخرين وقضايا اخرى .