عمان - الرأي -

اكتملت التحضيرات لانطلاق سباق الدرفت - الإنجراف الخامس الذي ينطلق الجمعة 22 الجاري في ساحة الرالي - البحر الميت .

وأعلنت الأردنية لرياضة السيارات، امس الاول عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق، وسيغلق باب التسجيل للرسوم العادية يوم الثلاثاء المقبل وللرسوم المضاعفة يوم الأربعاء الذي يليه.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق الفترة من الساعة 5 مساء إلى الساعة 7 مساء يوم الخميس 21 الجاري موعدا لإجراء عملية الفحص الفني للسيارات المشاركة في السباق وذلك في مركز التدريب بنادي السيارات الملكي، وسيقام في اليوم نفسه عملية التدقيق الإداري في ذات المكان، وتوزيع أرقام السيارات، ومخطط مسار الحلبة.

ويقام السباق تماشيا مع تعليمات بطولة الأردن لسباقات الدرفت للعام الحالي و قوانين الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) - نظام الرياضة الدولي، ووفق تعليمات السباق على كافة المشاركين الحصول على رخصة تسابق (DRIFT) وطنية كحد أدنى سارية الفعول للعام الحالي 2017.

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 13 نتيجة لمتسابق أردني ويبلغ الحد الأقصى لعدد المشاركين 60 متسابقا من الأردن ومختلف المناطق والدول، ويمنح المشاركون فرصة التسابق في الجولتين الأولى والثانية و سيتأهل للجولة الثالثةا 13 متسابقا، وتعد النتائج المسجلة في الجولة الثالثة هي الحاسمة ولن تؤخذ بعين الاعتبار نتائج الجولتين الأولى والثانية، وإذا تعادل أكثر من متسابق بمجموع النقط في نهاية السباق سيتم تطبيق التعليمات.

ويتصدر الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الرابعة محمد الفقهاء برصيد 81 نقطة، يليه عبد الله أبو حسين بـ 66 نقطة بالمركز الثاني ثم هشام عصام ثالثا بـ 60 نقطة، في حين يتصدر ترتيب الفرق فريق حمادة برصيد 104 نقطة ويمثله المتسابقان هشام عصام وعمر الكخن وفي المركز الثاني فريق سوني موبايل بـ 68 نقطة ويمثله المتسابقان سمير العدوان ومحمد الكخن.