الزرقاء - نبيل محادين

أكد نواب الزرقاء أهمية تبني حل المشاكل العالقة في البلدية واهمها المديونية حيث سيتم التباحث بخصوصها مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري لإيجاد حلول مناسبة للتخفيف من مديونية البلدية كي تتمكن من خدمة المدينة واهلها .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس البلدية المهندس علي ابو السكر مع النواب حمود الزواهرة وسعود ابو محفوظ ومحمد الظهراوي ونبيل الشيشاني وعلي الخلايلة وحياة المسيمي بحضور رؤساء المجالس المحلية في مناطق البلدية ، أمس في قاعة الشريف الحسين بن علي للتباحث بالمشاكل والمعيقات التي تواجه بلدية الزرقاء .

ودعا ابو السكر نواب الزرقـاء الى أهمية تبني ملف الدعم الحكومي المقدم للبلديات من عوائد دعم المحروقـات وعوائد استيفاء رخص اقتناء المركبات ووضع أسس ثابته لآلية توزيعها بما يضمن حصة عادلة للبلدية .

واستعرض ابو السكر الجانبين المالي والاداري للبلدية ، حيث بين ان مديونية بنك تنمية المدن والقرى تقدر بمبلغ 15مليون دينار منها 11 مليون قروض طويلة الأمد و 2 مليون حساب مسحوب و 2 مليون حساب مكشوف ، مطالبا نواب الزرقاء بالوقوف إلى جانب البلدية وسداد هذا المبلغ ،من أصل المبلغ المخصص من قبل أمانة عمان الكبرى لسداد ديون البلديات والبالغ مائة مليون دينار.

وبين ابو السكر بان عدد موظفي البلدية يبلغ ( 4500 ) موظف ،لافتاً الى ان البلدية لم تستطع تأمين رواتب الموظفين خلال الشهر الماضي الا من خلال الاستدانة من بنك تنمية المدن والقرى.

واوضح مساعد الرئيس للشؤون المالية المهندس بسام جرادات ،ان آلية توزيع الدعم الحكومي المقدم للبلديات فيه اجحاف كبير بحق بلدية الزرقاء من ناحية المبالغ التي تورد لصندوق البلدية من هذه العوائد والتي تنخفض قيمتها سنويا بفارق كبير .

وطالب جرادات النواب بضرورة تبني مذكرة نيابية موجهة لوزير الطاقة للاستفسار عن عدادات الكهرباء يتم فيها الاستيضاح عن عدد ساعات الكهرباء في مدينة الزرقاء بالإضافة لإعادة النظر بالارتفاع الحاصل بفاتورة الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع .