العقبة - بترا

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الحرص على دعم المزارعين في مناطق المملكة كافة لتحسين الخدمات المقدمة لهم وخصوصا بمجال الإرشاد الزراعي وتوفير العلاجات البيطرية وآلات الزراعة والرش للملكيات الزراعية المختلفة.
وأعلن الحنيفات عن دراسة لاستحداث مديرية زراعة في لواء القويرة لرفد عمل مديرية زراعة العقبة وتقدم خدماتها لجميع المزارعين في المنطقة تضم عيادات بيطرية ثابتة ومتنقلة بخدمة مربي المواشي.

وقال خلال تفقده اليوم الثلاثاء منطقة لواء القويرة ولقاء المزارعين فيها ان وزارة الزراعة ومن خلال مراكزها ومديرياتها المنتشرة في المحافظات تقف على كافة مشاكلهم واحتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها وتصحيح التشوهات الماثلة في عملية استقدام العمالة الوافدة وإحلال العمالة المحلية مكانها من خلال التدريب وتجويد العملية الإنتاجية في المزارع الكبرى خاصة في مناطق إقليم الجنوب.

بدوره أشاد النائب عواد الزوايدة بالخدمات الزراعية التي تقدمها الوزارة لأبناء اللواء من خلال إنشاء مديرية زراعة وفتح عيادات بيطرية وتخصيص سيارة متنقلة لذلك، لافتا إلى أن المديرية سيكون لها دور كبير في تحسين الواقع الزراعي بالمنطقة بشكل عام.

واشاد أهالي المنطقة بالزيارة وزير الزراعة ، داعين وزارة إلى الاهتمام بالمنطقة كونها زراعية وسياحية من الدرجة الاولى، خاصة في مجال زراعة النخيل ومختلف أنواع الفواكه والخضار.