عمان - سهير بشناق

قال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ان الوزارة مسؤولة عن الحضانات المرخصة فقط ولا علاقة لها باي حضانة منزلية او غير مرخصة او أوقف ترخيصها.

وأضاف ان الوزارة لا تمنح الترخيص لاي حضانةالا بعد توفر كافة الشروط الواردة بتعليمات الاحتضان وتبقي على عملية الرقابة المستمرة.

واكد انه فِي حال اكتشاف اية مخالفات تقوم بإنذار الحضانه وإغلاقها إغلاقا مؤقتا او إغلاقا كاملا خاصة اذا كانت المخالفات تتعلق بصحة وأمن الاطفال.

وشدد الرطروط على دور الأسرة باختيار الحضانات المرخصة التي توفر الامان والرعاية لأطفالها ,مشيرا الى انه في حال وقوع اي إهمال او إصابات لاطفال في حضانات غير مرخصة فان القانون يعاقب من يقوم على عمل هذه الحضانات مؤكدا انه لا علاقه للتنمية بهذه الحضانات التي لا تسمح بها ولم تقم بترخيصها من الاساس.

وأبدى الرطروط استعداد الوزارة للتعامل مع اي شكوى تقدم من قبل الأهل بحق اي حضانة مرخصة ومخالفة لتتخذ بحقها الإجراءات اللازمة شريطة ان تكون حاصلة على ترخيص لتكون من مسؤولية الوزارة. وقال انه ليس من مهام الوزارة ومسؤولياتها اجراء بحوث ميدانية لاكتشاف اي حضانة غير مرخصة او منزلية لان مسؤولياتها الرقابة والتشديد على الحضانات المرخصة فقط.