عمان - بترا

أكد وزير الشباب حديثة الخريشا ان رؤية وزارة الشباب والتي تعد المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة تتمثل في تمكين الشباب الاردني وتعزيز قدراتهم وتعزيز قيم الانتماء والولاء لديهم .

واضاف الخريشه خلاله لقائه اعضاء اللجنة الاستشارية لتطوير قطاع الشباب ان الوزارة تهدف الى التشارك والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات والمنظمات العامله مع الشباب لخدمة القطاع الشبابي .

وبين ان تشكيل اللجنة الاستشارية والتي تضم في عضويتها نخبة من الاكاديميين والمدربين والخبراء وممثلي الجهات العاملة مع الشباب جاءت بهدف تقديم الاستشارات والاقتراحات لفريق الوزارة لوضع وصياغة الاسترتيجيات والخطط التنفيذية لتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لديهم وحمايتهم من التطرف والارهاب .

وتحدث الخريشه واللجنة حول مهام الوزارة ومسؤولياتها مبينا ان الذراع الرئيس للوزارة يتمثل في المراكز الشبابية والتي يقارب عددها 200 مركز منتشرة في مختلف محافظات المملكة ،موضحا ان الوزارة ستعتمد في توزيع المراكز الشبابية معيار البلدية او الوحدة الادارية، وان الوزارة ستنسق مع وزارة التربية لتوفير اذرع للمراكز الشبابية في المدارس في المناطق التي لا يتوفر فيها مراكز شبابية، مؤكدا ان الوزارة تتطلع الى تطوير المراكز الشبابية وتاهيل الكوادر الشبابية لتكون مناطق جذب امنة وصديقة للشباب.

من جهتهم ثمن اعضاء اللجنة الجهود التي تبذلها الوزارة في رعاية الشباب داعيين الى التشاركية مع مختلف المؤسسات والمنظمات لتقديم البرامج الشبابية التي تتناسب واحتياجات الشباب وتواكب التطور التكنولوجي والاستماع الى الشباب واعطاءهم الفرص لتحديد احتياجاتهم واولوياتهم.