السلط - البترا

اعلنت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاحد أنها ستبدأ باستقبال طلبات الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للالتحاق بدبلوم الدرجة الجامعية المتوسطة التقني والتطبيقي في كلياتها اعتباراً من يوم الأربعاء 16/8/2017.

وقالت الجامعة في بيان صحفي ان بإمكان الطلبة تقديم طلباتهم مباشرة إلى الكليات التي يرغبون الالتحاق بها، والإسراع في تقديم طلبات الالتحاق في دبلوم الدرجة الجامعية المتوسطة في التعليم التقني والتطبيقي، نظرا لأن التعليم التقني والتطبيقي شهد العام الماضي إقبالاً كبيرا من قبل الطلبة.

كما اعلنت الجامعة ان بإمكان الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة (التوجيهي) الالتحاق بكلياتها المنتشرة في كافة أنحاء الوطن لدراسة (الدبلوم الفني) لتأهيلهم علمياً وفنياً وتمكنهم من الالتحاق في أسواق العمل الداخلية والخارجية.

واوضحت أن وزارة التعليم العالي تتحمل 50% من الرسوم المستحقة على كل طالب يلتحق في الدبلوم الفني.

ويأتي هذا القرار انسجاماً وتنفيذاً لتوصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تشجيع ودعم الطلبة الذين يلتحقون في الدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة، ونظراً لقدرة جامعة البلقاء التطبيقية وانتشارها في استيعاب الطلبة غير الناجين في الثانوية العامة والتحاقهم بالدبلوم الفني.

واشارت الجامعة الى انه تم تعديل نظام الخدمة المدنية لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة، والتقني والتطبيقي للناجحين في الثانوية العامة.

ودعت الجامعة الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة الالتحاق بالدبلوم الفني والاستفادة من تغطية 50% من الرسوم الذي تتحمله الدولة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويستطيع أي طالب الاستفسار على رقم (0777491519) مدير وحدة كليات المجتمع، او بوساطة رسائل نصية أو واتساب، ومتابعة كل ما يتعلق بذلك من خلال الموقع الالكتروني للجامعة (http://www.bau.edu.jo/).