عمان - الرأي - كشف مهرجان الجونة السينمائي أن فيلم (الشيخ جاكسون) للمخرج عمرو سلامة سيكون فيلم افتتاح الدورة الأولى، التى تقام فى منتجع الجونة السياحي فى الفترة من 22 وحتى 29 من ايلول القادم.

وأكد المهرجان فى بيان صحفي، إن اختيار الفيلم لعرضه فى حفل افتتاح الدورة الاولى هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى فى مسيرته نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالميا والأول فى المنطقة العربية بعد أيام فقط من عرضه فى مهرجان تورنتو الدولي.

ويتيح عرض فيلم (الشيخ جاكسون) لحضور المهرجان العرب والاجانب من التعرف على هذه التجربة المتميزة حيث تدور أحداث الفيلم حول خبر وفاة المغني العالمى مايكل جاكسون الذى هزَّ العالم سنة 2009 وتجيب فكرة الفيلم على عدة تساؤلات، أبرزها ما الذى يربط أسطورة الغناء الأميركي مع شخصيات الفيلم البسيطة في البيئة المصرية.

واضطلع بادوار لفيلم الذي قام بتأليفه عمرو سلامة وعمر خالد، كل من: أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف، بسمة ودرة ومحمود البزاوي.

وقال انتشال التميمي مدير المهرجان، إن أى مهرجان سينمائي فى المنطقة ومهما بلغت نجاحات برنامجه الدولي، سيظل يعاني من ثغرات فى حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائية من المنطقة، وأكد مخرج الفيلم عمرو سلامة، أن الفيلم شخصي جدا، ويروي من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية، موضحا أن الأحداث تحمل نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر. أما المنتج محمد حفظى، فأشار إلى أن التجارب غير المألوفة هى غالبا ما تثير حماسة، معلنا انتظاره الشديد لردود أفعال الجمهور بعد العرض، خاصة أن فيلم (الشيخ جاكسون) ينتمي لهذا النوع من التجارب.