عمان - الرأي - صدر العدد الجديد من مجلة (بوح القلم) وفيه ملف عن الانتخابات البلدية واللامركزية الى جانب جملة من الموضوعات الفكرية والثقافية والفنية والتربوية المتنوعة بالاضافة الى اخبار متفرقة وصور فوتوغرافية ورسوم كاريكاتير.

كتب المشرف على المجلة د. وليد حتاملة عن اهمية ان يسلك الجيل الجديد لهذه الأمة نهج الاباء والقادة الكبار في مواقفهم التي ملأت الارض عدلا ونورا وحياة على نحو يليق بارث الامة وامجادها في تاريخ الانسانية.

وتناول الصحفي عبد المجيد ابو خالد موضوع الاعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى وسائر المقدسات في القدس الشريف، مبينا ان ارادة الشعب المقهور اقوى من ارادة وقوة وسلاح ومال المحتل الذي يختبىء خلف قوى عالمية ظالمة.

ومن بين موضوعات المجلة الشهرية التي تصدر عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية يطالع القارئ: الغضب (ريم الناصر)، اغلق الاقصى وانا حي (ديمة طهبوب)، احذر البندولات المدمرة (زينب البحراني)، ولا زالت الاعتداءات الاسرائيلية مستمرة (عبدالله كنعان)، وجهة نظر في اعلانات التهاني والتبريكات (حنا ميخائيل سلامة)، اضاءات على نظام اللامركزية (جمال احمرو)، معايير الصداقة واللاصداقة (حسني عايش)، المراوغة الضريبية بالصدقات والتبرعات (فيصل غرايبة) الامن القومي العربي (سامي الرشيد).

كما تضمن العدد الجديد على قراءة في ادب الشهيد غسان كنفاني، ورؤية في قصائد الشاعر المصري الراحل صلاح عبد الصبور، ونظرة على نهضة الصين بعين الاكاديمي العراقي الياس سركيس، وبيان مكانة المرأة المسلمة في المجتمع كما جاء في القرآن والسنة بقلم المحامي عبدالعزيز المعايطة، بالاضافة الى قصيدة «ايها المسلمون» للشاعر نايف ابو عبيد.