ثامر العوايشة

مجموعة جديدة ومميزة من التطبيقات، صدرت مؤخرا على سوق جوجل للتطبيقات ..من اهم ميزاتها انها تخاطب المشاعر وتتفاعل مع مستخدميها.

Gratus

هو تطبيق جديد يُذكرك بالتوقف للحظة وتقدير الحياة والأشياء الجميلة فيها وتذكيرك بالأشياء التي تشعر بالامتنان بسببها.

فكرة تطبيق Gratus مبتكرة وتم تصميمه بطريقة مميزة لتعزيز المشاعر الإيجابية، فواجهة التطبيق البسيطة تشجع على الكتابة حول الأشياء التي نشعر بالامتنان لوجودها في الحياة، ولا شك أنه سيجعلك تبتسم في كل مرة تتذكر فيها هذه الأشياء الجميلة في حياتك.

MixRadio

والذي كان متاحًا فقط على منصة ويندوز فون، وقد تم طرحه في هذا الشهر على كلا النظامين العالميين أندرويد و iOS، حيث أنّه تمامًا مثل نظام التشغيل المحمول مايكروسوفت، فإنه يسمح لك بإنشاء محطات إذاعية مُخصصة مجّانًا من قاعدة البيانات الخاصة به “35 مليون مسارات” كما ويسمح لك أن تصل إلى 6 “skips per” في الساعة.

والمميز في التطبيق أنه ذكي حيث يتعلم ما تريد، لتشغيل وتوفير الموسيقى المحببة لك، وخيارات أخرى أكثر من رائعة أبرزها مشاركة الموسيقى على شبكات التواصل الإجتماعي، والإحتفاظ بمئات الألحان الجديدة واليومية على مُفضلتك.

Periscope

بالنظر إلى حجم الضجيج الذي أوجده هذا النوع من التطبيقات في الآونة الأخيرة، فبعد فترة قصيرة من إطلاق تطبيق البث المباشر Meerkat على أندرويد قام منافسه المباشر Periscope المدعوم من تويتر بطرح إصدار على نفس النظام ، كإعلان لاستمرار المنافسة القوية بين التطبيقين.

وإذا لم يكن لديك العلم حول ماهية هذا التطبيق، فهو يسمح للمستخدمين ببث الفيديو المباشر لمجموعة من المتابعين باستخدام الجوال، الآن التطبيق متوفّر مجانًا على متجر قوقل بلاي، يمكنك تحميله والتمتع بما يقدّمه من خيارات في عملية بث الفيديو المباشر.

LightX

تطبيق تحرير الصور LightX متوفر منذ فترة طويلة على متجر «آب ستور»، والآن أصبح التطبيق متاحاً لمستخدمي نظام «أندرويد» عبر متجر «غوغل بلاي».

يوفر التطبيق مزايا متكاملة لتحرير وتعديل الصور بسرعة وكفاءة، فهو يتيح لك قص الصور، وتغيير وتعديل الخلفية، وإنشاء الرسوم الكرتونية، والتقاط صور السيلفي، وإضافة الفلاتر والمؤثرات، ودمج الصور واستخدام الإطارات وإنشاء صور الكولاج وضبط خصائص الصورة مثل التباين والسطوع، إلى جانب إضافة النصوص والملصقات وغيرها من الوظائف.