البترا - الرأي

أقيم في بيت شباب البترا أمس معسكر لمراكز شابات الطفيلة، اشتمل على أعمال تطوعية ومحاضرات حول القضايا الشبابية والانتخابات اللامركزية وأهمية محاربة العنف، إلى جانب مسابقات وإبداعات شبابية.

وقال رئيس هيئة الاشراف على المعسكر موسى القرارعة، ان المشاركات تمكن من انجاز العديد من الأعمال التطوعية الوطنية، التي تسعى بمضمونها إلى غرس حب هذا العمل بنفوسهن باعتباره ركيزة أساسية في بناء الأوطان ونهضة الأمم.

كما تضمن المعسكر الذي أشرف عليه كل من؛ جميلة النعانعة وعدلة الرفوع وميرفت العودات، ورشاً حول محاربة الظواهر المجتمعية السيئة في حياة الشباب من عنف ومخدرات وغيرها.

وفي مركز شباب الطيبة الجنوبية أقيم معسكر آخر حول العمل التطوعي بمشاركة (50 شابا) من أبناء البلدة.

واشتمل المعسكر، بحسب مدير مركز شباب الطيبة أنس خليفات، على محاضرات وورش حول تعزيز الثقة بالنفس وأهمية العمل التطوعي، إلى جانب جولات سياحية تعريفية إلى قلعة الشوبك ومنطقة الهيشة.

وأكدت مديرة شباب البترا أسماء الطويسي خلال جولة أجرتها على المعسكرات، أن العمل التطوعي هو أسمى أنواع العمل، وهو أداة مهمة تدفع الشباب نحو التغيير الايجابي بمجتمعاتهم والنهوض بها.

ولاحظت أن مختلف المعسكرات التي تقام بمنطقة البترا، شهدت فاعلية من قبل المشاركين ونتج عنها العديد من الأعمال التطوعية والمبادرات والابداعات الشبابية، التي تعكس مدى حب شباب الأردن لبلدهم وانتمائهم لقيادته.