عمان- بترا

التقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية بدار مجلس النواب اليوم الاثنين السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج، حيث جرى استعراض مجمل علاقات الاخوة القائمة بين البلدين الشقيقين، سيما البرلمانية منها.

وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين إن العلاقات الأردنية الكويتية متينة على مختلف الاصعدة والمستويات التعليمية والصحية والاقتصادية والتبادل التجاري.

وثمن أعضاء اللجنة المواقف الايجابية التي عكستها دولة الكويت بحق الأردن في العديد من المحافل العربية والاقليمية والدولية، ولما تقدمه الكويت للمملكة من دعم في العديد من القطاعات التعليمية والمشاريع التنموية والصحية والسياحية، مؤكدين أهمية تعزيزها بما يلزم لاستمرارها وديمومتها.

بدوره، أشاد الدعيج بطبيعة علاقات الأخوة القائمة بين الجانبين، قائلاً إنها جاءت انعكاسا لحكمة قيادتي البلدين الشقيقين، والتي تصب توجيهاتهما العليا دائما تجاه تعزيزها وتمتينها.

ولفت إلى أن الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن ساهم بشكل محوري بزيادة الاستثمار الكويتي في العديد من القطاعات داخل المملكة، مبينا أن تلك السمة التي يمتاز بها الأردن دفع بالآلاف من الطلبة للدراسة في الجامعات الأردنية لما تحظى به من سمعة طيبة، والتي ساهمت بدورها بصقل الإنسان الكويتي.