عمان -بترا

بحثت اللجنة الادارية النيابية برئاسة النائب مرزوق الدعجة خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين بحضور وزير المالية عمر ملحس موضوع المحالين إلى التقاعد من موظفي "الجمارك" حسب قرار مجلس الوزراء والذي صدر في 17 من الشهر الماضي.

وقال الدعجة ان اللجنة قررت رفع توصية إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بخصوص إحالة عدد من موظفي دائرة الجمارك العامة إلى التقاعد، والمطالبة بـإنصافهم في حال تم تحويل نظام التقاعد من النظام المدني الى النظام العسكري.

وقال ملحس ان قرار الإحالة إلى التقاعد "تم ضمن الاسس والمعايير الواردة في قانون التقاعد"، مضيفاً أنه في حال شعر أي موظف بوقوع ظلم عليه يمكنه تقديم شكوى لدى المحكمة الادارية.

وقال مدير عام الجمارك اللواء وضاح الحمود " ان القرار صدر ولا يمكن التراجع عنه"، مؤكداً "أن احالات التقاعد تمت ضمن الاسس والمعايير الواردة في قانون التقاعد، وذلك بعد دراسة ملف كل موظف" .

وأوضح أن قرار التحويل للتقاعد على النظام العسكري "لم يتخذ بعد، ولا يمكن ان نوقف عمل دائرة الجمارك العامة لحين اقرار هذا النظام".

وحضر اجتماع اللجنة النواب نواف الزيود ومفلح الخزاعلة ورائد الخزاعلة وعليا ابو هليل وراشد الشوحة وابتسام النوافلة وعلي الحجاجة وعبدالله زريقات.

كما حضر الاجتماع امين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية ورئيسا لجنتي التقاعد المدني والعسكري احمد الرمحي وممثلون عن موظفي "الجمارك".