عمان - بترا

اطلقت اليوم الاحد شارة البدء لفعاليات الجولة الرابعة من جولات المبادرة الوطنية "اعرف بلدك" التي تهدف الى تعريف ابناء المغتربين الاردنيين بوطنهم بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة. وقالت سالي الأسعد مؤسس ورئيس مبادرة" اعرف بلدك" أن اختيارها للمواقع والمزارات يخضع لاستطلاعات تقوم بها بعد كل جولة مع المشاركين من الاطفال والشباب ويتم خلالها ابراز المواقع التي حازت على اعجاب المشاركين وأكثرها جذبا للفئة العمرية المشاركة والقيام بالتعديلات التي تضمن تطوير الفكرة ومنحها أبعادا اكثر جاذبية لهم .

واضافت الاسعد في حديثها لوكالة (بترا) ان الجهات المشاركة ستقوم بعمل تغطية يومية لكافة مراحل الجولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة، مشيرة الى أبرز التحديات التي تواجه المبادرة من ارتفاع كلفة المنتج السياحي ذي الجودة العالية والتي تقف عائقا أمام نشر الفكرة على نطاق أوسع بين المغتربين ، وتأمل ان تحظى الجولات المقبلة بالمزيد من دعم الجهات ذات الاختصاص من القطاعين العام والخاص وذلك تسهيلا للمهمة بحيث تتحول المبادرة الى برنامج معتمد لدى جميع المغتربين .

و بدأت الجولة بارتياد الحافلة المكشوفة لتجول بالمشاركين شوارع العاصمة عمان وزيارة مقر مديرية الأمن العام ، حيث استمع الاطفال المشاركين لايجاز حول عمليات مركز القيادة والسيطرة ، تبعتها زيارة لمتحف الأردن و القيام بجولة ضمن اروقته و زيارة لمتحف السيارات الملكي . والجدير بالذكر ان جولات مبادرة "اعرف بلدك" التي حظيت بمشاركة 180 من الفئة العمرية (8-17) تمتد لتشمل أبرز معالم الدولة الأردنية من قصور وقلاع اضافة الى زيارات لمجلس الأمة ومعالم المدن الكبرى القديمة كوسط البلد في مدينة عمان والمحميات الطبيعية .