عمان - غدير السعدي

وقع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة «بان وي فانغ» وامين عام وزارة الشباب صطام عواد اتفاقية تعاون مشترك بين الوزارة والسفارة.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في مدينة الحسين للشباب بحضور مدير عام المدينة الدكتور عاطف الرويضان ومدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور ومدراء الوزارة، الى رفد بيت شباب عمان بمجموعة من التجهيزات الالكترونية والكهربائية لغرف ومرافق بيت الشباب.

وقال عواد «ان العلاقات الدبلوماسية التي تربط الاردن والصين علاقات وثيقة وقديمة قائمة على التعاون المتبادل»، مثمنا الدور الذي تقوم به السفارة في تعزيز اوجه التعاون المشترك بين البلدين وإثراء الشراكة بين الأردن والصين والذي بدا جليا في دعم السفارة لبيت شباب عمان ما سيسهم في خدمة الشباب الذي يستضيفه بيت شباب عمان في كافة الفعاليات والانشطة التي تقام فيه. معربا عن تمنيه لاقامة المزيد من التعاون المتبادل.

من جانبه قال فانغ «ان الشباب هم من يحملون المسؤولية التاريخية لتعزيز العلاقات الثنائية ،مبينا ان الاردن والصين تتمتعان بعلاقات صداقة اثمرت العديد من المنجزات في مختلف المجالات الشبابية والرياضية والتعليمية والصناعية وغيرها لافتا الى ان توقيع هذه الاتفاقية يتزامن مع الذكرى الاربعين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين وان توقيع الاتفاقية فرصة لدفع العلاقات الثنائية بين الطرفين، واستعرض مجموعة من المشاريع الثنائية بين الطرفين».

وعلى هامش التوقيع قام السفير وامين عام الوزارة ومدير شباب العاصمة بزيارة بيت شباب عمان لافتتاح وتدشين التجهيزات الالكترونية المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية.