عمان - غدير السعدي

انطلقت في بيت شباب عمان فعاليات معسكر المرشدات المتقدم بمشاركة 70 شابة من مديريات شباب البلقاء، المفرق ومادبا، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2017.

ويتضمن المعسكر الذي يستمر حتى نهاية الاسبوع رياضات صباحية، ومراسم رفع العلم، ومحاضرة حول الامن المجتمعي تقدمها الشرطة المجتمعية، ومسرحية هادفة حول حب الاوطان يقدمها نخبة من الفنانين الاردنيين، ومحاضرة عن آفة المخدرات بالتعاون مع مكافحة المخدرات، وزيارات الى صرح الشهيد ومتحف الشهيد وصفي التل .

كما تحدثت النائب مرام الحيصة حول اهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة، فيما تفقد مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان المحطات واستمع الى تجارب المشاركات في المعسكر.

وقالت رئيسة هيئة الاشراف خديجه ابو حمور «يهدف المعسكر الى تنمية شخصية المرشدات من خلال محطات عديدة ابرزها محطة الموهبة والابداع التي تهدف الى الكشف عن المواهب من شعر وموسيقى بالاضافة الى الاشغال اليدوية واستغلال مخلفات البيئة والطبيعة واعادة تدوير النفايات».

بالاضافة الى محطة الاعمال الريادية التي تهدف الى اطلاق المبادرات الريادية وصنع المقاعد والطاولات، وسارية علم من خلال استغلال مخلفات البيئة في هذه الاعمال، ومحطة المرشدات التي تركز على الحركة الكشفية، الوعد، القانون، انواع النيران، وتقاليد السمر، ومحطة العمل التطوعي التي يتم من خلالها تنفيذ اعمال تطوعية داخل المعسكر وفي حرم المدينة الرياضية حيث سيتم تنظيف المكان ودهان الارصفة، وصيانة الخيم الدائمة للمرشدات والكشافة».

وعبرت المشاركة راما الهواوشة من مديرية شباب مادبا عن سعادتها بمشاركتها في المعسكر الذي تعلمت من خلاله الصيحات والحركات الكشفية، واقامة الاعمال التطوعية واستغلال اوقات الفراغ والطاقات باعمال تفيد المجتمع.

وقالت المشاركة ريماس ابو حمد من مديرية شباب البلقاء «انها اول مشاركة لي في المعسكرات تعلمت الانضباط والالتزام بالوقت والتعاون مع الاخرين والعمل من خلال فريق».

ورأت المشاركة نسيبه شديفات من مديرية شباب المفرق ان مشاركتها في المعسكرات لاول مرة اكسبتها العديد من المهارات واتاحت لها الفرصة للتعرف على الاخرين وتقديم اعمال تطوعية داخل المعسكر.