عمان - بترا - التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء امس رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيّين عليان العدوان واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد.

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الثقافة نبيه شقم الى ايجاز حول ابرز التحديات التي تواجه عمل الاتحاد.

واكد رئيس الوزراء اهمية الدور الذي يجب ان يقوم به الاتحاد في ادارة العمل الثقافي، وتعزيز مشاركته الفاعلة في المشهد الثقافي المحلي والعربي.

كما اكد ضرورة تعزيز دور الاتحاد في التصدي للأفكار الغريبة عن مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الاسلامي السمح وبشكل خاص الفكر الظلامي الذي تحاول بعض الجهات نشره بين افراد المجتمع.

واشار الى اهمية التشبيك بين الاتحاد ووزارتي الثقافة والشباب لعقد ورش عمل ودورات تدريبية تستهدف الشباب لتعزيز الوعي لديهم بالهوية الوطنية والتحديات التي تواجه الوطن والتعامل معها.

واكد الملقي استعداد الحكومة لدعم المشروعات التي من شانها الاعلاء من شأن الثقافة الأردنية،لافتا الى اهمية قيام الاتحاد بأعداد دراسات نقدية تعرف المواطنين بمضامين الكتب والاصدارات الحديثة وبما يشجع على القراءة وتنمية الفكر.

وكان رئيس الاتحاد ثمن دعم الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة للاتحاد وتمكينه من الاستمرار بالقيام بدوره في دعم الحركة الثقافية والادبية والفنية في الاردن. وعرض ابرز مطالب الاتحاد المتمثلة بتخصيص قطعة ارض ضمن (غابة الابداع )على شارع الاردن لإقامة مقر للاتحاد مطالبا بان يكون الاتحاد ممثلا باللجنة العليا لمهرجان جرش وزيادة الدعم المالي المخصص للاتحاد بما يمكنه من اداء رسالته تجاه الثقافة الاردنية. ووعد رئيس الوزراء بالنظر بإيجابية في مطالب واحتياجات الاتحاد موجها وزارات الثقافة والزراعة وامانة عمان لدراسة هذه المطالب وتنفيذها.