عمّان - بترا

أصدرت محكمة بداية السلط اليوم السبت قرارها بالطعن الرابع المقدم من احد المرشحين ضد مرشح، إذ أيدت المحكمة قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب الترشح ورد الطعن المقدم موضوعاً.

وبحسب مدير الشؤون القانونية، مستشار مجلس مفوضي الهيئة محمد القطاونة، فإن محاكم البداية ردت ما مجموعة 11 طعناً، وقبلت طعناً واحداً.

وأوضح ان قرار الطعن المقبول كان في محكمة بداية الرمثا حيثُ قررت قبول الاعتراض وفسخ القرار الطعين، والغاء تسجيل المعترض عليه من قائمة اسماء المرشحين لرئاسة بلدية حوران.

وبين القطاونة ان محكمة بداية السلط قررت رد طعنين شكلاً، ورد طعنين أخريين موضوعاً، فيما قررت محكمة بداية الزرقاء رد الطعون الثلاثة المقدمة اليها موضوعاً.

وأضاف ان محكمة بداية مأدبا قررت رد طعناً شكلاً، وأخر موضوعاً، فيما قررت محكمة بداية المفرق رد الطعنين المقدمين اليها موضوعاً.

وأشار القطاونة إلى انه يتوجب على المحاكم تزويد الهيئة بنسخ من الاحكام القضائية الصادرة عنها خلال يومين من اليوم التالي لتاريخ صدورها ليتخذ مجلس المفوضين الاجراءات اللازمة لعرض التعديلات التي ادخلت على أسماء المرشحين بموجب قرارات محكمة البداية في صحيفتين يوميتين محليتين، لتعتبر بعد ذلك اسماء نهائية للمرشحين، وتنشر على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وبأي وسيلة اخرى يراها مجلس المفوضين مناسبة لاطلاع عموم الناخبين عليها.