عمان - محافظات - الراي - نظم طلبة كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتيكنك) في ماركا والتابعة لجامعة البلقاء التطبيقية امس وقفة احتجاجية تضامنية مع الأقصى ، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي ومجلس عمدائها.

وعبر مجلس العمداء والطلبة والحضور عن سخطهم وغضبهم وإدانتهم للإجراءات الإسرائيلية في منع المصلين من دخول الأقصى.

واكدوا اعتزازهم وفخرهم بموقف الملك عبدالله الثاني بضرورة فتح الأقصى المبارك امام المصلين وعدم إجراء تغييرات مكانية أو زمانية.

ورافق الوقفة الاحتجاجية هتافات من الطلبة ضد الإجراءات الإسرائيلية والإشادة بالأردن قيادة وشعبا.

الكرك

و عبرت فعاليات حزبية في الكرك في وقفة تضامنية اقامتها قرب مسجد ضاحية المرج الكبير بمدينة الكرك مساء اول من امس عن رفضها لما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداء غاشم من قبل العدو الصهيوني ليصل الامر حد اغلاقه في وجه المصلين وتدنيسه.

وبين المشاركون في الوقفة ان ما يحصل في المسجد الاقصى يؤكد اننا امام عدو لايحترم عهدا ولاميثاقا الا بما يحقق اهدافه في استباحة ارض فلسطين ومقدساتها، وطالبوا الحكومات العربية التصدي للمؤامرة الصهيونية بحزم وثبات وعدم الاكتفاء بلغة الشجب والادانة والتحرك الفوري الفاعل لوقف الممارسات الصهيونية بحق الاقصى وعموم ارض فلسطين.

«الرسالة» يحذر

أصدر حزب الرسالة الاردني بياناً استنكر فيه ما جرى في رحاب المسجد الأقصى المبارك من انتهاك لحرمته، ومنع للصلاة في محرابه وأروقته وباحاته.

وقال الحزب في بيان امس الأثنين، انه تابع باهتمام بالغ مجمل الأحداث التي حدثت في القدس الشريف مؤخراً، وانعكاسات تلك الأحداث محلياً واقليمياً ودولياً.

وأشار الحزب إلى ان ما جرى في رحاب الأقصى المبارك من انتهاك لحرمته، ومنع للصلاة في محرابه وأروقته وباحاته، وتدنيس لعتباته الشريفة ينذر بخطر كبير يهدد قدسيته وطهره، ويؤسس لحالة من الغليان الشعبي في الداخل الفلسطيني وفي أرجاء التراب الفلسطيني والعربي والاسلامي ،نظراً لما يمثله هذا المسجد المبارك من رمزية دينية وتاريخية وثقافية لمئات الملايين من المسلمين الذين يذكرونه في صلواتهم وادعيتهم ويتلون اسمه في قرآنهم أناء الليل واطراف النهار.

ودعا الحزب المنظمات الدولية وعلى رأسها المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو ) إلى التدخل من أجل حماية الارث الثقافي الانساني تماشياً مع قرارات المنظمة الدولية واهتماماتها على مستوى الاديان والثقافات الانسانية جميعها وفي أنحاء العالم كافة.