عمان - الرأي- تواصل لاعبة المنتخب الوطني للكيك بوكسينج براءة العبسي تحضيراتها للمشاركة في النسخة العاشرة من الألعاب العالمية والتي ستقام في مدينة فروتسواف البولندية خلال الفترة من 20 إلى 30 الحالي.

وتشارك العبسي في منافسات وزن -65 كغم، وهي أول لاعبة أردنية تشارك في الألعاب العالمية الأمر الذي يحتم عليها تقديم مستوى يليق بسمعة رياضة الكيك بوكسينج النسوية في الأردن .

وقالت العبسي لموقع اللجنة الاولمبية «سعيدة بكوني أول أردنية تشارك في الألعاب العالمية برياضة الكيك بوكسينج ، ستكون واحدة من أصعب المحطات في حياتي كونني أحمل في مشاركتي رسالة لاعبات الوطن بشكلٍ عام».

واشارت الى أنها تتدرب بشكل مكثف لموقعة بولندا «أتدرب بشكل يومي في الصباح والمساء، حيث ركزت معظم تدريباتي في الفترة الماضية على رفع مستوى اللياقة البدنية وتقوية العضلات رفقة المدرب عيسى أبو نصار.»

وتطمح اللاعبة إلى تحقيق انجاز غير مسبوق لرياضة الكيك بوكسينج النسوية في الأردن بتواجدها على منصة التتويج « يجب على كل فتاة أن تدرك أهمية ممارسة الرياضة في حياتها ، وقدرتها على صقل شخصيتها. وجودي في بولندا هو بمثابة الرسالة التشجيعية لكل الفتيات في الأردن».

وجاء تأهل العبسي الى الألعاب العالمية بعد احرازها الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية والتي أقيمت في العاصمة الكورية سيؤول العام الماضي.

وكانت العبسي بدأت ممارستها للرياضة عام 2001 ، حيث أدركت ابنة الحكم الدولي حلمي العبسي حبها وشغفها لرياضة الكيك بوكسينج أثناء مرافقتها لوالدها أثناء اداراته للنزالات، وبدأت تمارس الرياضة في مراكز الواعدين عام 2005 قبل أن تنجح في تمثيل المنتخب الوطني في بطولة العالم التي أقيمت في ايطاليا عام 2010 وأحرزت فيها الميدالية الفضية.