عمان - الرأي- ينطلق يوم 28 الحالي سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

وينتظر أن يشهد السباق، منافسة قوية على لقب هذا العام خاصة في ظل منافسة أردنية تقودها كوكبة من أبطال سباقات السرعة والهضبات.

ويرمي السائقون قفاز التحدي لنيل لقب السباق الذي سيقام وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ويتكون السباق جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية.

ويتطلع السائقون للسنة العاشرة على التوالي إلى كسر الرقم القياسي للسباق المسجل في العام 2007 بإسم المتسابق اللبناني روجيه فغالي والبالغ 1.48.76 دقيقة.

وكان المتسابق خاتشيك شاديان قد حقق المركز الأول في السباق العام الماضي على متن سيارة فورمولا 3 بزمن 1.50.375 دقيقة ويتطلع لنيل لقب السباق للمرة الثالثة على التوالي.

ومن أقوى المتسابقين الأردنيين المرشحة أسماؤهم للمشاركة في السباق؛ خاتشيك شاديان وحسام سالم وغيث وريكات وإيهاب الشرفا ومصطفى العطاري، وحميد شحالتوغ وخالد جمعة ورائد دهشان، ومن المنتظر أن تضم قائمة المشاركين عددا من متسابقي الهضبات في منطقة الشرق الأوسط.

وتضع اللجنة المنظمة للسباق اللمسات الأخيرة لإعداد مسار السباق بالشكل المطلوب، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها ويبلغ طول المضمار 3000 م، ويضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المضمار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا، وسيتم تخصيص أماكن للجمهور وشاشات عرض تمكنهم من متابعة منافسات السباق اضافة إلى خدمة البث المباشر من خلال Jordan Motorsport Live Stream – YouTube وهذه الخطوة ستتيح لكافة الشرائح والأشخاص المهتمين بالسباق متابعة المنافسات من أي مكان يتواجدون فيه.

ويدير السباق لجنة الحكام المكونة من م. حسن علاء الدين والاعضاء مجدي النشاشيبي وفوزي صوالحة ومدير السباق عمر زعرور أضافة ألى اللجان العاملة الأخرى.

وخصصت اللجنة المنطوة الكؤوس لاصحاب المراكز الأولى وفئات الدفع الرباعي والخلفي والأمامي والأولى على السيدات والأول على المتسابقين غير الأردنييين والبيئة.

يذكر أن السباق كان يحظى باهتمام المغفور له جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وقد سمي بسباق الحسين تخليدا لذكرى الراحل الكبير، وكان أول سباقات تل الرمان قد انطلق العام 1953، وذلك عندما افتتح جلالة المغفور له الملك الحسين حلبة تل الرمان، كما شارك كمتسابق في هذا السباق، واستمرت مشاركات جلالته حتى العام 1996، وقد حل أولا بزمن 1.57.28 دقيقة.