اربد – اشرف الغزاوي

جدد عاملون في جامعة اليرموك تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة الاثنين للمطالبة باحتساب سنوات عملهم على نظام المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة بعد تحويلهم إلى الراتب المقطوع ووظائف مصنفة.

ومنع أفراد الأمن الجامعي المحتجين من دخول المبنى ، فيما اجتمع نائبا رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور جمال ابو دولة وللجودة والمراكز الدكتور يوسف ابو العدوس بممثلين عنهم .

ووفق الناطق الإعلامي باسم الجامعة الدكتورة ناهده مخادمة ، فانه تم خلال الاجتماع عرض للعاملين إجراءات الجامعة المتخذة للبت في قضية صرف بدل مكافأة نهاية الخدمة عن سنوات عملهم بنظام المياومة قبل تحويلهم الى الراتب المقطوع .

وأشارت ، الى ان رئاسة الجامعة على تواصل مع ديوان التشريع للاستفسار عن ما آلت إليه الاستفسارات الرسمية الموجهة سابقاً للديوان بخصوص جواز صرف تلك المكافأة ، لافتة إلى ان الديوان أكد انه سيتم إصدار الفتوى التشريعية قريباً .

ويبلغ عدد من تم تحويلهم خلال السنوات الماضية في الجامعة من نظام المياومة الى الراتب المقطوع أكثر من 550 موظفاً، مشيرين إلى أحقيتهم باحتساب سنوات خدمتهم على المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالعاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وكانت وقفات احتجاجية مشابهة نفذها العاملون منذ شباط الماضي لهذا الغرض، فيما تؤكد ادارة الجامعةالتزامها بما تتيحه التشريعات القانونية لاحتساب مدة الخدمة بالمياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة والبالغة وفق تقديرات الجامعة نحو 3,5 مليون دينار