العقبة- رياض القطامين

طرحت شركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عطاء تصميم ايصال الخدمات والبنى التحتية الاساسية للمناطق الاستثمارية الجديدة في لواء القويرة .

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان المناطق الاستثمارية المستحدثة تشتمل على ثلاث مناطق صناعية وثلاث مناطق لوجستية وخدمية وسياحية وانها تأتي ضمن سعي السلطة وترجمة لخططها لتوزيع مكاسب التنمية وتوطين الاستثمار في المنطقة والاقليم وخلق فرص عمل جديدة للشباب الاردني المؤهل والباحث عن عمل.

واوضح ان هذه المناطق الاستثمارية المستحدثة تعمل بقرار من مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على توطين الصناعات الخفيفة والمتوسطة ورفع نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي والاستفادة من الموارد الطبيعية وتوزيع مكاسب التنمية وتطوير البنية التحتية لتمكين المستثمرين من ممارسة نشاطاتهم الاستثمارية داخل الاقليم .

واشار الى ان العطاء الذي تم طرحه يشمل على دراسات وتصميم واعداد وثائق التنفيذ لايصال الخدمات والبنية التحتية الاساسية من مياه وكهرباء واتصالات وطرق وذلك للاراضي الاستثمارية الجديدة والتي تتكون من ستة لكافة المناطق التي تصل مساحتها الاجمالية (12500) دونم .

ونوه الى انه تم التوقيع مؤخرا اتفاقية انشاء مدينة صناعية جديدة بمساحة مليون و 200 ألف متر مربع في منطقة القويرة ما بين مدينة العقبة الصناعية الدولية وغرفة شينزن الصينية للاستثمار.

وسينفذ المشروع على 4 مراحل يتم خلالها انجاز ما مساحته 3000 الف متر مربع في كل مرحلة، وسيتيح ذلك للمدينة إمكانية بيع أو تأجير عقود طويلة الأجل للتخزين الصناعي والخدمات اللوجستية وخدمات الدعم اللوجستي والصناعات الخفيفة والمتوسطة.