عمان - الرأي - شكلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجنة فنية لحصر وثائق الطلبة الذين التحقوا بالأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، سواء من تخرج منهم او من لم يكمل متطلبات التخرج.

وأغلقت الاكاديمية منذ عدة سنوات، وسلمت مبانيها لوزارة التربية والتعليم.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة، فإن عدد الذين لم يكملوا متطلبات التخرج حوالي (85) طالباً فيما خرجت الأكاديمية على مدى سنوات سابقة حوالي (15000) طالب وطالبة.

وذكر البيان أن الوزارة استطاعت على مدار (5) أشهر الوصول إلى بيانات طلبة لتكوين قاعدة بيانات يمكن من خلالها التعامل مع طلبات الطلبة الخريجين من حيث تصديق الوثائق او طلب وثائق اضافية، إلا أن ذلك يتطلب قرارات من مجلس التعليم العالي.

وبين البيان ان الوزارة وللتسهيل على الطلبة اتاحت للطلبة تقديم طلب الكتروني على موقعها الالكتروني لكي يقوم الطلبة بالدخول الى موقع الوزارة لتعبئة النموذج الالكتروني للطلب الذي يحتاجه الطالب وسوف تقوم الوزارة بتجميع هذه الطلبات وتصنيفها وتقديم الحلول إلى مجلس التعليم العالي لإتخاذ القرارات اللازمة للسير في العملية التي قد تستمر الى شهرين على الأقل.

وأكدت الوزارة انها لن تتوانى عن حل أي إشكالية لأي طالب من خريجي الأكاديمية وفي الوقت ذاته داعية الطلبة الذين لديهم أي طلب فيما يتعلق بالاكاديمية الإسراع بتقديمه من خلال موقع الوزارة.