المفرق - بترا

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مع مجموعة العملاق الصناعية لتدريب الطلبة في مجالات الصناعات الكيميائية وتنقية المياه والقوة الكهربائية وإدارة المصانع.

كما تنص الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالله سرور الزعبي، وعن الشركة رئيس المجموعة حسن الصمادي، على استخدام طلبة الجامعة مختبرات المجموعة لأغراض البحث العلمي والتجارب العلمية، حيث تمتلك المجموعة مختبرات متقدمة وحديثة إضافة إلى مختبرات الجامعة.

وحسب الاتفاقية تلتزم مجموعة العملاق الصناعية بتدريب طلبة جامعة البلقاء التطبيقية فيما يخص الصناعات الكيميائية وتنقية المياه والقوة الكهربائية وإدارة المصانع، كما يحق لطلبة الجامعة استخدام مختبرات مصانع المجموعة لإجراء التجارب فيها لأغراض البحث العلمي.

وتسمح الاتفاقية للعاملين بمجموعة العملاق استخدام مرافق جامعة البلقاء التطبيقية لتدريبهم على المهارات المختلفة بالتنسيق المسبق والخطي معها بالاضافة للتعاون بين الطرفين لإنشاء حاضنات تكون بوابة لمشاريع صناعية مستقبلية .

واكد الصمادي ان مجموعته حريصة على التعاون مع مختلف المؤسسات الاكاديمية الاردنية بهدف الاستفادة من خريجيها للعمل بمصانعها والمساهمة بتطوير ما تنتجه بما يعزز من تنافسية الصناعة الوطنية، موضحا انها تقوم كذلك بتنفيذ برامج وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم.

يشار الى ان المجموعة تصنع مواد التنظيف وأدوات التجميل في مختلف أنواعها، وتصدرها إلى 27 دولة في العالم.

واشاد الصمادي بإدارة الجامعة لما تقوم به من تطوير وتحديث في مساقاتها ومشاركة القطاع الخاص معها لمواءمة هذه المساقات مع حاجات القطاع الخاص. وتجول الحضور على مختلف اقسام المجموعة.