السلط - إسلام النسور

أقر مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية أمس، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي مدونة سلوك العاملين في الجامعة لتضاف إلى مجموعة الأنظمة والتعليمات التي تحكم عمل العاملين في الجامعة والتي تشكل المسار الصحيح لكافة العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية .

وقال الدكتور الزعبي جاءت المدونة مبنية ومنسجمة مع القوانين والأنظمة والتشريعات والتعليمات المعمول بها في الدولة الأردنية وفي كافة المؤسسات الوطنية .

وأضاف الدكتور الزعبي سنقوم بنشر مدونة السلوك الوظيفي للعاملين في الجامعة على الموقع الالكتروني للجامعة وضمن شروط العمل في جامعة البلقاء التطبيقية.

ويجذر الميثاق مبدأ سيادة القانون والعدالة والشفافية والمساءلة ، ويعتبر هذا الميثاق عقدا قانونيا وأخلاقيا ومهنيا بين الجامعة والعاملين فيها وموظفيها، مشيرا إلى أن هذا الميثاق يعتبر لبنة أساسية من لبنات البناء في جامعة البلقاء التطبيقية ويعزز قيم الولاء والانتماء .

وتؤكد بنود هذه المدونة ضرورة أداء الواجبات المطلوبة من العاملين في الجامعة على أكمل وجه، واحترام وتطبيق سيادة القانون ومنظومة التشريعات بكل نزاهة وعدالة دون تمييز، والالتزام التام بأخلاقيات العمل، مع ضرورة المحافظة على الممتلكات والمستلزمات الخاصة بالجامعة، وعدم استخدامها للأغراض الخاصة، وتسخير استخدامها للمصلحة العامة، وبما يعود بالنفع والفائدة على جامعة البلقاء التطبيقية وبالتالي الوطن ، كما تؤكد على عدم استغلال المنصب والوظيفة لتحقيق أي مكاسب شخصية مادية، أو معنوية، بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال الوظيفة .