عمان - سرى الضمور

وصف طلبة في الثانوية العامة « التوجيهي» الجلسة الرابعة من الدورة الصيفية للامتحانات التي عقدت أمس «بالمتوسطة» من حيث نوعية الأسئلة من حيث آلية الطرح ومضامين الأسئلة الواردة فيه، مؤكدين أن جلَّ الأسئلة وردت من محتوى الكتاب المدرسي وراعت الفروق الفردية لدى الطلبة.

وخصصت الجلسة الرابعة من امتحان الثانوية العامة لمادة الفيزياء للفرع العلمي والعربي التخصص للفرع الأدبي.

ولاحظ الطلبة لدى حديثهم إلى «الرأي» أن امتحان صيفية التوجيهي 2017 تميز عن سابقه من حيث الصعوبة والسهولة إذ وجدوا انه «أصعب نوعا ما» على حد وصفهم، من حيث «صياغة الاسئلة ومحتواها» عما ورد في امتحانات الشتوية (الفصل الدراسي الأول).

وطالبوا، من خلال «الرأي» تزويد المدارس بمزيد من وسائل التهوية والمراوح، نظرا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة. كما أكد طلبة أن كمية المياه «غير كافية» وأنهم يتناولون المياه بقدح أو اثنين يمرران على جميع طلاب القاعة، وهو الأمر الذي يشكل إزعاجا لهم.

وصرحت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن استعدادها لتوفيرها لكميات كافية من عبوات المياه المعدنية ووسائل التهوية والتبريد.

وعلمت «الرأي» من مصدر مطلع في الوزارة أن لجان الامتحان رصدت 68 مخالفة منذ بدء الامتحان وحتى الخميس الماضي. الى ذلك قال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان العلاوين ان عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة في الامتحان، بدأت اول امس، مشيرا إلى انه تم فتح 89 مركزا للتصحيح في مختلف مناطق المملكة.