جرش – فايز عضيبات

تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة سير العمل بموقع الانهيار على الشارع الدولي قرب سيل جرش يرافقه محافظ جرش الدكتور رائد العدوان .

واكد هلسة ان انجاز الشارع اصبح في مراحله النهائية بعد ازالة كميات هائلة من الطمم ومعالجة نبع المياه في الموقع اضافة الى عمل صبات خرسانية اسفل ارضية الشارع الذي تعرض للانزلاق .

واشار الوزير الى انه يجري حاليا استكمال رفع الطمم المتبقي من الموقع والذي من المتوقع الانتهاء منه في غضون الاسبوعين القادمين تمهيدا لعمل فرشات من البيس كورس على ارضية الشارع .

واستمع الوزير من المقاول المنفذ للعمل بالموقع الى شرح مفصل عن مراحل العمل المتبقية تمهيدا لاعادة حركة السير عليه كالمعتاد .

وطالب هلسة المقاول بتسريع العمل متوقعا ان يكون الشارع مجهزا من حيث الانتهاء من حالة رفع الأنقاض والفرشات الارضية اللازمة له ولكن دون افتتاح له وذلك بالتزامن مع بدء انطلاق فعاليات مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون .

واشار الى ان الموقع ستتم زراعته بانواع الاشجار الحرجية من خلال ارضيات المساطب التي تم استحداثها بموقع الانهيار اضافة الى عمل قناة تصريف الامطار لمصدر نبع المياه التي تدفقت المياه منها بذات الموقع والتي تسببت بالهبوطات التي تعرض لها الشارع وما تبعه من انزلاقات .

من جهة ثانية طالب محافظ جرش الدكتور رائد العدوان الوزير بمعالجة" كيرف " في المنطقة الواقعة بجانب جسر سيل الزرقاء واجراء التوسعة اللازمة له اضافة الى عمل صيانة لعدد من شوارع المحافظة ولحين توفر الامكانات اللازمة لتعبيدها اضافة الى توسعة شارع زهير الكايد الذي يربط الشارع الدولي جرش عمان بموقع مبنى المحافظة بسبب ما يشهده من ضغط مروري كبير سواء للقادمين للمحافظة من الشمال الى مدينة جرش او المغادرين منها .

ووعد وزير الاشغال بتنفيذ هذه المطالب والمباشرة بالعمل بها مع بداية الاسبوع المقبل .