العقبة – رياض القطامين

استقبلت مدينة العقبة جنوب الأردن خلال عطلة عيد الفطر المبارك زهاء 70 الف زائر محلي واجنبي من مختلف محافظات المملكة ودول العالم .

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان السلطة ومن خلال كوادرها وتعاونها مع الجهات المعنية في المحافظة وادارة السير والدوائر الخدماتية المختلفة وفرت خدمات فضلى للزوار من خلال انسيابية حركة السير داخل المدينة وتسهيل إجراءات تفتيش الركاب والزوار من قبل الكوادر الجمركية على المنافذ الحدودية والمعابر البرية والبحرية والجوية .

واشاد بالجهود المتميزة التي بذلتها الجهات الخدمية وحافظت على مستوى متقدم من الخدمات للمواطنين والزوار كذلك نظافة شوارع المدينة وشواطئها وتوفير اماكن للتخييم ومرافق صحية عامة .

ونوه الى استمراية تدفق الحركة التجارية عبر الموانيء بفضل الجهود التي تبذلها كوادر الجمارك العامة وميناء الحاويات ومنتسبو شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء باشراف سلطة المنطقة الخاصة مشيرا الى ان شهر رمضان المبارك لم يشهد اي تاخير في حركة مناولة البضائع وضمان تدفقها خلال عطلة العيد على الرغم من وجود 18 باخرة راسية في موانيء العقبة وتم تفريغها ومناولتها بشكل اعتيادي .

ولفت الشريدة الى الحادث المؤسف الذي شهدته مدينة العقبة لشاب قام بالسباحة في وقت متأخر من الليل بمنطقة مصنفة بالخطيرة وغير مسموح السباحة فيها مؤكدا ان السلطة لم تأل جهدا في توفير مساحات واسعة للتخييم وزيادة عدد المرافق العامة وخدمات الماء والكهرباء في كافة مواقع العقبة الشاطئية وتوزيع الارشادات على الزوار في مناطق التخييم وتعريفهم بالمواقع التي لا يسمح السباحة فيها .

وأشار الى الممارسات الخاطئة من قبل بعض الزوار المتمثلة بالتخييم العشوائي في امكان غير مخصصة لذلك وافتراش الارض والنوم في الساحات العامة والسباحة في غير الاماكن المخصصة داعيا الجميع الى تجنب مثل هذه الممارسات التي لا تخدم السياحة الداخلية .

بدوره قال مدير الاعلام والاتصال بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان الجهات المعنية في المنطقة وفرت برامجا ترفيهية شاملة طيلة فترة العيد من مسرحيات فنية والعاب مائية وفعاليات غنائية شعبية وسط حركة تجارية نشطة وانسابية في حركة المرور داخل شوارع المدينة بجهود ادارة السير بالمدينة .

ولفت الى ان نسبة الاشغال الفندقي والشقق تجاوز 75 بالمائة بعد دخول ما يزيد على 11917 مركبة صغيرة وحافلات متوسطة وكبيرة اضافة الى دخول اكثر من اربعة الاف سائح من معبر الدرة ومحطة الركاب البحرية والمعبر الجنوبي مبينا ان السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة والأجهزة الشرطية المختصة استطاعت توفير افضل الخدمات للزوار والمناخ الأمن لهم والبرامج الترفيهية المجانية طيلة أيام العيد .

عدد من الزوار المحليين والاجانب أبدوا إعجابهم بمستوى الخدمات التي تلقوها خلال قضاء عطلتهم والنقلة النوعية التي وصلت إليها مدينة العقبة من نظافة وتنوع الخدمات الترفيهية وخدمات الطعام والشراب والايواء في كافة المنشاءات الفندقية والسياحية .