العقبة - بترا

تشهد الاسواق التجارية في مدينة العقبة حركة تجارية نشطة وزيادة ملحوظة في حجوزات الفنادق والشقق السكنية قبل أيام عيد الفطر المبارك .

وبحسب مدير الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور عبدالمهدي القطامين فان حجوزات الفنادق والشقق السكنية زادت الى 75 بالمائة خلال الايام القليلة الماضية فيما يتوقع ان ترتفع النسبة الى اكثر من 90 بالمائة أيام العيد .

وبين القطامين ان السلطة انهت استعدادها لاستقبال زوار المدينة وأعدت برامج ترفيهية لهذه الغاية فيما تم فتح غرف عمليات رئيسية وفرعية بالتعاون مع المحافظة للتعامل مع المشاكل الطارئة التي تواجه المواطنين سواء سكان المدينة او القادمين اليها من مختلف مناطق المملكة .

وشهدت المولات الرئيسية والاسواق الشعبية في مختلف مناطق مدينة العقبة اقبالا كبيرا على شراء ملابس العيد واكتظت محلات بيع الحلويات والمكسرات بالمتسوقين وسط ازمات مرورية خانقة زادتها تنفيذ مشاريع حفريات لتطوير البنى التحتية بالمدينة .

بدوره قال رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار ان عطلة عيد الفطر فرصة للزوار الاردنيين في استغلال العديد من المزايا والاسعار المناسبة التي توفرها هذه الفنادق والتميز في تقديم الخدمات الفندقية لافتا الى ان عطلة العيد ستشهد العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية الفندقية التي من شانها توفير اقامة مريحة لزوار المدينة.