عمان - محمد الخصاونة

أطلقت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية أمس، حملة توعوية وتحفيزية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر صفحتها على الفيسبوك، لتشجيع الشباب على المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية ترشيحا وانتخابا.

وتهدف الحملة، التي تستهدف، الشباب الأردني من عمر (18-42) عاماً، الى تعريف الشباب بقانون اللامركزية وأهداف تطبيق اللامركزية في الأردن ودور عملية اللامركزية في تعزيز التنمية المستدامة في المحافظات.

كما تهدف أيضاً إلى تشجيع مشاركة الشباب ترشحاً واقتراعاً في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات المقرر اجراؤها يوم 18 آب القادم، من أجل يكون للشباب دور فاعل في الحياة السياسية وفي المشاركة في عملية التنمية الاقتصادية في بلدياتهم ومحافظاتهم.

ودعت الوزارة الشباب للتفاعل مع أنشطة الحملة عبر صفحتها على الفيسبوك «وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية MOPPA» (www.facebook.com/moppa.gov.jo)

وتشمل الحملة مواد تثقيفية وتوعوية، وفيديوهات تعريفية بالقانون وأهمية الترشح والاقتراع وجلسات نقاش يتم بثها مباشرة على صفحة الوزارة، إضافة الى تعريف الشباب بالأنشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة.