عمان - رويدا السعايدة

حقق الفريق الاردني الذي يمثل مدرسة اليوبيل مراكز متقدمة في مسابقة أولمبياد الذكاء التي عقدت في أميركا خلال الفتره ١٢- ١٨ من الشهر الجاري.

والمسابقة هي مسابقة عالمية تعقد سنويا في ولاية نيويورك وتضم أكثر من ١٤٠٠مشارك ومشاركة من ٧٣ دولة؛ حيث تهتم في موضوعات البيئة والصحة من خلال مجالات: العلوم والروبوت والفنون والكتابة.

وحصلت الطالبتان دانه سامر ورهف حجير على الميدالية الذهبية في مجال العلوم، فيما حازت الطالبتان آية الربابعة وريم الحاج على الميدالية الفضية في مجال العلوم.

وانتزعت الطالبة زينة غريب الميدالية البرونزية في مجال العلوم، فيما حصلت الطالبة رنيم القوصي على الميدالية البرونزية في مجال الفنون، كما حصلت جميع الطالبات المشاركات في المسابقة على منحة دراسية بقيمة ٩٠٠٠ دولار سنويا لمدة أربع سنوات.

واكد الطالبات الفائزات أهمية دعم الشباب المبدعين لكي يتمكنوا من مواصلة المسيرة والمضي قدما نحو مستقبل تعليمي زاهر، وطالبن بضرورة دعم المبدعين مؤسسيا ومجتمعيا لكي يخرج من جيل الشباب افراد قادرون على تقديم مشاريع وبراءات اختراع تسهم في حل مشاكل قد يعاني منها المجتمع.

ولفتن الى اهمية رعاية المتفوقين والموهوبين في سن مبكرة لاستغلال إمكاناتهم وإظهار قدراتهم الابداعية وتنمية مهاراتهم ليواصلوا مسيرة الابداع والتميز لخدمة المجتمع المحلي.

ويأتي فوز الطلبة انسجاما مع فلسفة اليوبيل الرامية الى الاستثمار في طاقات الشباب وتشجيع التعليم القائم على التكنولوجيا وتعزيز اهمية الابداع والابتكار في العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا وترسيخ مفاهيم القيادة والتميز والانفتاح على الثقافات المختلفة.

ويضاف هذا الإنجاز إلى قائمة الإنجازات المتعددة التي يحققها طلبة اليوبيل سنويا حيث تمكن طلبة المدرسة من حصد جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الطلابية التي يشاركون فيها على الاصعدة الوطنية والعربية والعالمية.