عمان - بترا

بحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه بدار المجلس اليوم الاثنين سفراء العراق واليمن وتركيا ورومانيا المعتمدين لدى المملكة كلاً على حدة عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين الاردن وبلدانهم.

واستعرض الطراونة تداعيات الاوضاع في المنطقة خصوصاً الازمة السورية والاوضاع في العراق واليمن والازمة الخليجية وتأثير ذلك كله على دول المنطقة والاردن على مختلف الصعد.

وأكد ضرورة ايجاد حلول سياسية استراتيجية عادلة لكل قضايا منطقة الشرق الاوسط ليتحقق الامن والاستقرار لدول المنطقة كافة.

وشدد الطراونة والسفراء اليمني علي احمد العمراني والعراق صفية السهيل والتركي مراد كاراكوز والروماني نيكولاي كومينسكو على اهمية تنمية وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين المملكة وبلدانهم في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والبرلمانية وضرورة اقامة المشروعات الاقتصادية المشتركة اضافة الى تبادل الخبرات والزيارات بين مجلس النواب والمجالس النيابية لهذه الدول.

كما اكدوا اهمية التعاون والتنسيق البرلماني حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل والمؤتمرات الدولية خاصة وان هنالك قضايا وتحديات مشتركة تواجه المملكة وهذه الدول، مشددين على دور لجان الصداقة البرلمانية في تعزيز وتطوير اليات التعاون والتنسيق البرلماني.