عمان - فاتن الكوري

يغني منفردا بصوت يملا الفضاء وبحيوية وحماسة،يغني ببراءة من القلب ليعلي اسم الاردن بالكلمة الجميلة انه المغني الصغير محمد البسيوني.

المغني الصغير البسيوني في اغنيته التي تحمل عنوان « اسم الاردن يعلى ويكبر « والمصاحبة لها موسيقى تقليدية وعشرات اللقطات لجماليات الاردن ولجيشه العربي الاردني، أضافت إليها كلمات الاغنية البسيطة وافادت صوت المغني الصغير خصوصا باختيار الجمل القصيرة التي تطابق صوته النقي فيما اللحن الرشيق كان مساعدا لان يؤدي البسيوني بشغف ومحبة لما يتغنى به وهو بلده الاردن.

اسم الاردن يعلى ويكبر ليست مجرد اغنية بصوت مغن بعمر 10 سنوات بل عرس وطني فلكلوري واهزوجة تنوع فيها اللحن واختصرت محبة الناس والاطفال تحديدا للوطن وهي ممزوجة باداء رجولي من المؤدي الذي تزيا بزي الجيش العربي.

امتازت الاغنية بتنويعات بين الوطني والريفي استطاع فبها البسيوني ان يقدم اغنية وطنية نموذجية كتبت كلماتها دلال كنعان ولحنها محمد الغرابلي وأشرف على الصوت هندسياً محمد عمار، بينما اشرف عليها والد الطفل الفنان المهندس وائل البسيوني.

إلى ذلك رافق المغني كورال مشاعل الفني و بمصاحبة ناي وكوله الفنان سمعه ابو عرابي.

المغني الصغير قدم قبل هذه الاغنية عددا من الاغنيات الوطنية والشعبية وشارك في الكثير من الامسيات الوطنية في الاردن والخارج.