عمان - الرأي

بدأت مديرية الاندية في وزارة الشباب بتنفيذ ١٧ ورشة رمضانية في أندية المملكة تغطي كافة مساحات الوطن.

وتاتي هذه الورش تحت عنوان « التمكين الديمقراطي في الأندية « وجاءت اولى هذه الورش في نادي التعاون بحضور ٦٠ مشاركا ومشاركة.

وتتمحور هذه اللقاءات حول تمكين اعضاء الاندية والهيئات الشابية من المشاركة الفاعلة بالحياة السياسية وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في انتخابات البلدية واللامركزية المقبلة.

ويتم من خلال الورش شرح مبسط لمفاهيم الانظمة والقوانين الخاصة بالبلديات اللامركزية وأهمية دورهم بالمشاركة والمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية.

وثمن المشاركون دور الوزارة بحسب مدير الاندية نمر الغنانيم في اقامة مثل هذه الورش مطالبين باستمرارية التواصل وديموتها بهكذا ورش ولقاءات مع كافة الأندية، وقامت مديرية الاندية في الوزارة بنشاط افطار للمشاركين الذين شكروا الوزارة على ما قدمت وتقدم للاندية الاردنية.

وأقيمت الورشة الثانية في نادي المستقبل للاعاقة الحركية حول تمكين اعضاء الاندية والهيئات الشابية من المشاركة الفاعلة بالحياة السياسية وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في انتخابات البلدية واللامركزية المقبلة.

وفي سياق اخر افتتح الدكتور سالم الحسنات مدير مركز اعداد القادة دورة «الانقاذ المائي الرمضانية» للذكور والتي تقام على مسبح مدينة الحسين للشباب وينفذها قسم التدريب الرياضي في مركز اعداد القيادات والتي تستمر فعالياتها 10 ايام، وقد تقدم لفحص القبول ( 103) مشاركين تم قبول 60 مشاركا.