عمان-الرأي

تحيي فرقة «الخان للموسيقى العربيّة» أمسيتها الفنية مساء الاربعاء 26 المقبل على المدرج الشمالي ضمن فعاليات مهرجان جرش للعام الجاري.

تجيء استضافة فرقة «الخان للموسيقى العربيّة»، لتأخذنا إلى سحر القانون والعود والكمان والرق والطبلة، ومع ذلك يدخل هؤلاء الشباب آلات حديثة معاصرة لتعبّر عن عدم رفض الذائقة العربية للجديد المدروس، فجاءت لذلك آلات الدرامز والكيبورد والبيز لتتشكّل هذه التوليفة لدى فرقة يحمل اسمها «الخان» أي «المكان» بكلّ تفاصيله وطقوسه في عودةٍ إلى تلك الأيّام.

تنطلق فلسفة الفرقة التي تأسست عام 2014 من أهميّة وتشجيع إحياء التراث، حيث تتكون الفرقة من عشرة مواهب غنائية ذات أصوات ندية تتألف من خمسة مطربين وخمس مطربات لتقديم عدد من الأعمال التي تتميز بها فرقه الخان تقديم الموسيقي العربية بشكلها الأساسي وبرؤية مبتكرة دون تحريف أو إسفاف لتحوز إعجاب كل من يسمعها.

شاركت الفرقة في تظاهرات ثقافيّة وفنيّة مثل معرض الكتاب الدولي للكتاب الرابع بالإسكندرية وساقيه الصاوى والصالونات الثقافية والبرامج التلفزيونية بالقنوات الفضائية.

ومن أغانيها: «يا بهجة الروح، و»زي العسل»، و»كل ده كان ليه»، و»جميل وأسمر»، و»قلبي دليلي»، و»قولي عملك إيه»، وخايف «أقول اللي في قلبي»، وتتر مسلسل هو وهي، و»ابعتلي جواب»، و»على نار»، و»وحياتي عندك»..