الرأي

عشرات الأعمال الفنية من اللوحات المصغرة التي ازدانت بها جدران رابطة الفنانين التشكيليين أول من أمس ضمن نشاطاتها الرمضانية.

معرض «المصغرات» أقيم برعاية رئيسة منتدى عقيلات السفراء الدكتورة نجوى خرينو الشوبكي وحضورعدد من عقيلات السفراء.

ضم المعرض نحو مئة لوحة وشارك فيه مجموعة من الفنانين بلوحات تحمل عناوين واساليب متنوعة.

وبالحديث مع الفنانين عن لوحاتهم اشار كل فنان على اهمية وجود مثل معرض «المصغرات» لإبراز قدرة الفنان على العمل ضمن المساحات الصغيرة ، وكان من مشاركات الفنانين في المعرض:

مجموعة وجوه «إنتظار» للفنان حسين نشوان، وقدم الدكتور خالد الحمزة من مجموعته مكس ميديا على خشب بعنوان “Harvest”، وشارك الفنان كمال أبو حلاوة بمجموعته لمدينة عمان تنقل جمالية اندماج الطبيعة مع التشييد العمراني.

الفنان محمد القدومي كانت مشاركته بثلاث لوحات من ضمنها لوحة خيل وطبيعة مجردة بالإضافة الى لوحة بيت من البيوت الأردنية الفلسطينية من المدرسة الواقعية التعبيرية، وقال الفنان رائد قطناني: إن لوحة المصغرات تعتد من ضمن «السهل الممتنع» وكانت مشاركته بلوحتين مزج فيهما بين المائي والألوان الخشبية على كرتون.

لوحة التوهان «الدرويش» هي عنوان للوحة الفنان عمر العطيات ولوحة رسائل القمر مجموعة لوحات تحمل عنوان «مابداخلنا» للفنانة اسيل عزيزية.

بورتريه نسائي بألوان الباستيل للفنانة ميرفت هليل «نساء وحلم معلق بالسماء»، وشاركت الفنانة اسماء صبيح بمجموعة لوحاتها «رقعة الشطرنج» التي تدمج العلاقة مابين الأشخاص ورقعة الشطرنج.

لوحة «أروقة حينا» للفنانة نوال عبدالرحيم تحمل بين زخرفتها والوانها عفوية الحياة وجمال الطبيعة في الزمن الماضي، ولوحة «تيه المراكب» للفنانة نهلة أسيا

إلى ذلك ضم المعرض عددا من أعمال الفنانين ذوي البصمة المميزة التي اضافت اعمالهم لمسات جمالية للمعرض بحسب الفنانة ميرفت هليل.

شارك في المعرض الفنانون: عماد مدانات، الفنان أحمد صبيح، الفنان غازي انعيم، الدكتور صالح ابو شندي، الفنان عبدالرؤوف شمعون، الفنان عبدالله التميمي.

كما شارك: خلدون ابو طالب، الفنانة صفاء الشريف، الفنان فايز الأغبر، الفنان محمد سمارة، الفنانة غدير حدادين، الفنان ماهر العتقي، الفنان غسان ختاتنة، الفنانة أنيسة، الفنانة عبير حمزة، الفنانة رنا حتاملة، الفنان محمد بشناق، الفنانة ياسمين ابو زيد، الفنانة سحر قمحاوي، الفنان عبد الأنيس، الفنانة فايدة ماتوخ، الفنان نضال ابو زينة، الفنانة مها الذويب، الفنان محمد صبح، الفنانة سيرين خصاونة.

ومنحت الرابطة الشوبكي العضوية الفخرية ،مشيدا رئيس الرابطة نشوان بالمشاركة الطيبة في هذا الشهر الفضيل للدكتورة نجوى خرينو الشوبكي وعقيلات السفراء.

وقال اننا في الرابطة نرى ضرورة المشاركة المجتمعية في صناعة الجمال فنحن على يقين بان كلاَ من المؤمنين بهذه المفردة سيكونون معنا ومنهم عضوات المنتدى وبالتأكيد كل من ينتسب الى هذا المنتدى ونحن فخورون بهذا اللقاء.