عمان - شروق العصفور

«بوذيا حافي القدمين»

صدر حديثا عن دار امجد للنشر والتوزيع نصوص أدبية بعنوان :» بوذيا حافي القدمين» للكاتبة سامية العطعوط.

وكتبت العطعوط في مقدمة الكتاب الذي يقع في 140 صفحة من القطع الوسط:» في الكتابة لا شيء مستحيل.. كل شيء يندرج ضمن إطار الممكن، في الكتابة تفيض الروح بتجلياتها، ويستنزف الجسد بهاءه طلبا للمستحيل، في الكتابة تتعثر أقدامنا بتضاريس الحياة، فنكتب خارج المنطق ونفيض بكلمات تشكلها اللحظات الفارقة، خارج الأطر أيضا».

«هذا الكتاب يحتوي على نصوص كتبت في فترات متباعدة، على مدى سنوات، نصوص لا تلتزم بقاعدة سوى التعبير الفني بأقصى ما يمكن، عن زمن هارب نحاول أن نتشبث به بكل طاقتنا، لكنه يسيل من بين أيدينا كرمل ساعة حمقاء».

واشتمل الكتاب على عدة عناوين منها: «نص العبور»، «مواقف ومخاطبات»، «حجرات من ذهب»، «دفاتر القوس»، و «نصوص الوتر».

يذكر أن العطعوط قاصة وروائية وشاعرة، عضو رابطةالكتاب الأردنيين، حازت على المركز الأول في مسابقة الإبداع الفكري لدى الشباب العربي عن مجموعة طقوس أنثى، وجائزة «ناجي النعمان» الأدبية التكريمية للعام 2014 عن مجمل الأعمال، صدر لها من قبل «جدران تمتص الصوت»، «طربوش موزارت»، «سروال الفتنة».

«المعطوب»

صدر حديثا عن دار زهدي للنشر والتوزيع كتاب قصص ونصوص بعنوان:»المعطوب» للكاتبة حنين خالد.

ويشتمل الكتاب الذي يقع في 107 صفحة من القطع الصغير على عناوين عدة منها: ما زلت اذكر، الصمت، سفر، يقظة حلم، رغبة، هناك، حنين، والمفكر.

«أتقطفني؟!»

صدر حديثا عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة كتاب شعر للكاتبة كوثر الزعبي بعنوان :»أتقطفني»، والذي يقع في 144 صفحة من القطع الصغير.

وكتبت الزعبي على الغلاف الخارجي للكتاب :

«ليس موسمي

ولا خبايا حسرة البساتين

بسكر عروقي

ما زلت أنتهز خلجة

تتألق بخطيئة

تخالط عبق البساتين

ومقل الغروب... ترمق رباي».