عمان - رويدا السعايدة

حصد تطبيق «عون» المركز الأول في مسابقة «سيد ستارز وورلد» السنوية كافضل شركة اردنية ناشئة والتي عقدت في منصة Orange لتسريع نمو الأعمال “BIG”، بمشاركة 10 شركات ناشئة و تأهلت الشركة للتحدي العالمي في مدينة جنيف–سويسرا.

واختير تطبيق عون نظراً للحلول الإبتكارية التي يقدمها، وهو تطبيق يوفّر قائمة متنوعة من خدمات الصيانة العامة التي يحتاجها المواطنون، مقدمة بجودة عالية وبضمان خدمة ما بعد البيع.

وتطبيق “عون” هو واحد من المشاريع المنظمّة للموسم الثالث من برنامج “BIG”.

وسيحظى ساري الحويطات، مؤسس التطبيق بفرصة المشاركة في منتديات «»سيد ستارز» الإقليمية والعالمية التي تتضمن ورشات تدريبية والعديد من الجلسات الاستثمارية، بالاضافة الى فرصة الفوز بمبلغ 500,000 يورو في حال فوزه بالمسابقة العالمية التي ستعقد في مدينة جنيف السويسرية مطلع العام القادم.

وجاء تطبيق «عون» الخدماتي ليساهم في تنمية المجتمع الاردني من خلال ايجاد فرص عمل جديدة و تدريبهم لمواكبة التطور و دخول عالم تطبيقات الموبايل.

وقدر الحويطات ان المشروع انعكس ايجابا على المجتمع و الاقتصاد الاردني ككل.

وعون هو سوق لاصحاب المهن الحرة و مقدمي الخدمات العامة فقد تم اختيار افضل المهنيين و مقدمي الخدمات من خلال عملية دقيقة.

يقوم التطبيق بإظهار قائمة من مقدمي الخدمات بناء على الخدمة التي يختارها المستخدم و مكان تواجده ؛وبامكان المستخدم تقييم اداء مقدم الخدمة بعد الانتهاء منها.

استطاع التطبيق خلال الشهور السابقة من اشراك 100 مقدم خدمة في العاصمة عمان.

وجاءت شركة“Repzo” في المركز الثاني وشركة “Audiogram” في المركز الثالث.

وتألفت لجنة التحكيم من ممثلين عن عدّة شركات تشمل Orange الأردن، سيد ستارز، أرامكس، سيليكون بادية، أويسس500 وشركة طماطم.

وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية الخمسية «Essentials 2020» 2015، تسعى Orange الأردن لتقديم الدعم المستدام للشركات الريادية والناشئة في المملكة عبر برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال “BIG”. ويسعى البرنامج المنسجم مع توجهات Orange العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال «Orange Fab»، لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسّع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة Orange الأردن ومجموعة Orange العالمية.

من الجدير بالذكر أن “سيد ستارز وورلد” هي منافسة عالمية للشركات الناشئة، تركّز على الأعمال الريادية في مجالات الشركات ذات النمو العالي، حيث تقوم بالبحث عن أفضل رواد الأعمال والشركات الناشئة في 56 دولة مختلفة، لتكون بمثابة منصة لبناء التشغيل العالمي.