اربد - محمد قديسات

قال السفير التركي لدى الاردن مارات كاراقوز « ان تركيا تقدر دور الاردن المحوري في المنطقة واهميته في دعم الحلول السياسية للنزاعات والصراعات وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع الدائر في سوريا والعراق «.

واكد خلال رعايته الخميس حفل جمعية الافاق الخيرية للتعليم بتكريم اوائل الطلبة في مدارس وكالة الغوث الدولية»الاونروا» في منطقة اربد التعليمية، ان الاردن يضطلع بمسؤوليات كبيرة ويتحمل اعباء تفوق قدراته وامكاناته جراء استضافته لاعداد كبيرة من اللاجئين، حاثا المجتمع الدولي بدعم الاردن في هذا المجال وتعزير قدراته للاستجابة مع متطلبات اللجوء واثاره على البنية التحتية ومجموع الخدمات التي يوفرها لهذا الكم من اللاجئين وتعزيز قدراته الدفاعية لحفظ الامن والاستقرار على حدوده. وقال ان التعليم شكل ركيزة اساسية من ركائز العلاقة المتميزة بين الاردن وتركيا لان البلدين ادركا مبكرا اهمية التعليم في بناء مستقبليهما المزدهر، مشيدا باقبال الاردنيين على التعليم واستثمارهم بثروتهم ومواردهم البشرية.

واشار رئيس الجمعية النائب الاسبق رسمي الملاح، الى ان الجمعية قدمت كفالات تعليمية لحوالي سبعة الاف طالب جامعي، مثلما دعمت طلبة مدارس من كافة المراحل التعليمية.

وعرض مدير منطقة اربد التعليمية في وكالة الغوث ايمن بكار، إنجازات مدارس المنطقة على المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والابداعية، فيما عرض طلبة اكملوا تعليمهم الجامعي في مختلف الدرجات لقصص نجاحاتهم وتجربتهم مع الجمعية. واشتمل الحفل على فقرات فنية وشعرية لفرق طلبة مدارس وكالة الغوث، ووزع السفير التركي الجوائز التقديرية على الطبةالمتفوقين وادارات مدارسهم وكرم ممثلي وسائل الاعلام المحلية.