السميد يتصدر بطولة المملكة لفردي الشطرنج

عمان - خالد حرب

تصدر اللاعب فراس السميد، بطولة المملكة لفردي الشطرنج برصيد خمس نقاط وبكسر التعادل عن اللاعبين غيداء العطار، سيف مالك، بشرى الشعيبي، فتحي ناصر وابراهيم الوحش في ختام الجولة السادسة التي اقيمت الليلة قبل الماضية في قاعة اتحاد الشطرنج.

وحسب الدولي احمد الجوابرة حكم عام البطولة، جمع اربع نقاط ونصف: اكرم فوزي، لؤي سمير، حافظ بكر، رزان الشعيبي، فايز عواودة، ابراهيم خليفة، ابراهيم السلعوس وموسى نعيم، وجمع اربع نقاط: عبدالله الصانع، جاسر اسعيفان، حسام الريماوي، عبدالمنعم حمود، عبدالعزيز بني ياسين، يوسف ابو خلف، معن كلوب، عمرو مجدلاوي، مراد بينو وجمال عبنده.

واقيمت يوم امس الجولتين السابعة والثامنة فيما تقام الجولة التاسعة والاخيرة عند الخامسة مساء اليوم السبت.

البطولة المفتوحة للقوارب الشراعية اليوم

العقبة - رعد عوجان

تنطلق اليوم في مسبح نادي اليخوت الملكي فعاليات البطولة المفتوحة للقوارب الشراعية (بطولة الاستقلال) برعاية قائد القوة البحرية العميد ابراهيم النعيمات وبمشاركة المراكز والاندية في العقبة.

وقال رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمود الطراونة ان الاتحاد قرر اقامة البطولة المفتوحة لاختيار عناصر المنتخب الوطني لرياضة الشراع للمشاركة في المحافل المحية والعربية والدولية، مؤكدا ان البطولة ستحظى بمتابعة جماهيرية من عشاق اللعبة.

واشار الطراونة ان الاتحاد انهى كافة الترتيبات الاداربة والفنية اللازمة لانجاح البطولة والتي تأتي بالتزامن مع ذكرى استقلال المملكة الاردنية الهاشمية، مشيراً ان رياضة الشراع هي واحدة من أهم وأقدم بطولات الشراع في المنطقة ولها تاريخ عريق وقد مرت بمراحل عديدة إلى أن وصلت إلى هذا المستوى المتطور والمتنامي على مستوى مشاركة الاندية والمراكز الشابية ولجميع الفئات.

رابطة اللاعبين تنظم نشاطاً رياضياً خيرياً اليوم

عمان - الرأي - تنظم رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية بصالة مجمع الأمير رعد بن زيد في اتحاد رياضة المعوقين بين الساعة 11 صباح اليوم وحتى الثانية بعد الظهر نشاطاً رياضياً انسانياً خيرياً تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية ومع قرب شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا الاحتفال لتجسيد مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وإيماناً من رابطة الدوليين بضرورة اشراك الرياضيين في الأعياد الوطنية وانفاذاً لتوجيهات الفارسة الهاشمية الأولمبية سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الرابطة ومؤسستها منذ (25) عاماً وتبنيها سلسلة من الأفكار تسهم في تشجيع الأردنيين على معرفة محاسن الرياضة والرياضيين وتشكل فرصة للرياضين للالتقاء كأسرة واحدة تناقش مشكلاتها وتضع الحلول المناسبة لها.

وكانت اللجنة الاجتماعية المنبثقة عن الرابطة اختارت البطل الباراولمبي معتز الجنيدي عضو اللجنة منسقا لاحتفالية اليوم حيث استكملت الترتيبات التي تشارك فيها كوكبة من الرياضيين المبدعين وأبطال وبطلات ذوي الاحتياجات الخاصة وتقام على شرف كوكبة من الرياضيين المبدعين وابطال وبطلات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن المحتاجين والأطفال الايتام وابناء المتوفيين من أعضاء الرابطة والرياضيين.

وثمن فادي زريقات المستشار في مكتب الأميرة هيا بنت الحسين جهود رئيس واعضاء اللجنة الاجتماعية لرابطة اللاعبين الدوليين وحرص اللجنة على تنفيذ رؤى وتوجيهات وتطلعات الاميرة هيا الهادفة لانفتاح رابطة اللاعبين الدوليين على المجتمع المحلي وفي كافة المجالات.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين عام الرابطة الناطق الإعلامي فان الدعوة مفتوحة لكل وسائل الاعلام لمواكبة الاحتفالية التي يتخللها سلسلة من الفقرات المتنوعة الرياضية والاجتماعية والفنية وتقديم الهدايا وطرود الخير للمشاركين والمحتاجين.

تسمية المرشحين

لعمومية اتحاد السباحة

عمان - الرأي - قررت اللجنة الانتقالية لاتحاد السباحة والتي يرأسها خميس غيث فتح باب الترشح للهيئة العامة، والمرشحون هم:

فئة المدربين المعتزلين/يعقوب عياد، عبدالله ربابعة.

فئة الحكام المعتزلين/ماهر محفوظ، اسامة جبران، فتحي محفوظ ولؤي العزة.

فئة اللاعبين المعتزلين/بشار الشاعر، محمد الحمصي، عمر عباسي، عمر الحمصي، معاذ البدور، فرح منصور، احمد الفارس، المحامي اندريه خوري، روليت خوري، هنا مجج، سيرين الشراري، سليم اسكافي، رائد المومني، عيسى وجيه، احمد فخر الدين، ريمي نينو، كريم عناب، مريم حتاملة وخالد الحمصي.

مباراتان بخماسي

واعدي الشركات اليوم

عمان- الرأي- تقام اليوم على ملعب حدائق الملك عبدالله في المقابلين مباراتين ضمن بطولة خماسي كرة القدم لواعدي اتحاد الشركات.

وحسب زهير توفيق مدير الاتحاد، يلتقي عند الساعة العاشرة صباحا فريقا شركة البوتاس وثاني المجموعة الثانية، ويلعب عند الساعة الحادية عشرة صباحا فريق شركة فابكو واول المجموعة الثانية، وذلك ضمن الدور قبل النهائي.

مركز الجامعة يفوز بسلة الكليات

عمان- الرأي- فاز فريق مركز جامعة البلقاء التطبيقية ببطولة كرة السلة للطلاب لاتحاد الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة، بعد ان تغلب على فريق اكاديمية الامير حسين 26/ 15 في المباراة النهائية التي اقيمت امس الاول في قاعة جامعة البلقاء التطبيقية.

وفي الختام قام د.وضاح العدوان رئيس الاتحاد بتسليم كأس البطولة لكابتن فريق جامعة البلقاء والميداليات التقديرية للاعبي الفريقين.