جولة : نداء الشناق

تجتمع شمائل الاصالة البدوية في قلوب شبابها ،اصحاب الارادة القوية وبحس انساني مرهف ومحبة نابعة جسَّد ابناء البادية الشمالية في محافظة المفرق هذه الشمائل بمبادرة "البادية تستحق" لتكون منبرا لتنمية مجتمعهم .

وهي مبادرة خيرية انسانية تطوعية اجتمع اعضاؤها على الخير لتقديم يد العون والخير والعطاء لكل من يحتاج ، كما تهدف لتمكين الشباب في ايجاد فرص حقيقية تقودهم نحو حياة كريمة.

اعضاء مبادرة «البادية تستحق « شباب بعمر الورود يجولون بين البادية حاملين هموم ابنائها ملتمسين احتياجاتها من كل الجوانب يقومون على دراسة أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه البادية، واضعين الحلول المناسبة لها والتي بدورها تساهم بالتغيير الفعلي والعمل على تطوير المناطق النائية بكافة الجوانب.

تعمل مبادرة «البادية تستحق» على التميز بطرح مبادرات ذات امد طويل تعود على المجتمع المحلي بعائد اقتصادي من خلال توفير فرص العمل للعاطلين عن العمل ودعم الاقتصاد المحلي و تعزيز انتماء ومشاركة الشباب في مجتمعهم من خلال العمل الهادف الى التغيير الايجابي .

وتعتبر «البادية تستحق» فرصة لابناء البادية لاخذ دورهم في التعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع الاهتمام الصحي و الطبي في مناطق البادية والعمل على متابعة الأيتام والفقراء ومساعدتهم وتوفير ما يحتاجونه .

وبحس انساني اعرب رئيس المبادرة فواز عقايل المساعيد ان: «من اولويات المبادرة الاهتمام بقطاع الشباب لانهم عماد المستقبل، ووسيلة للتنمية وغايتها ، مؤكدا انه عندما يكون الشباب معداً بشكل سليم، وواعياً ومسلحاً بالعلم والمعرفة، فإنه سوف يصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر وأكثر استعداداً لخوض غمار المستقبل .

ولفت المساعيد الى ان المبادرة وزعت مساعدات ولوازم طبية للمرضى من ابناء البادية وعمل يوم ترفيهي للايتام.