عمان - الرأي

ينظم نادي الجواد العربي على ميدانه عند الرابعة عصر اليوم الجمعة بطولة احتفالية لفروسية القفز عن الحواجز بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش.

تقام البطولة لفئات: 80-90 سـم، 100-110 سم، 120-130سم، وخصص فيها جوائز مالية للمراكز الاولى.

وبحسب الحكم معن الحديد، يطبق قانون الإتحاد الدولي للفروسية على فعاليات البطولة وتعديلاته حيث تقام البطولة على نظام الهاندي كاب اي ان التنافس يكون بين جميع الفرسان بغض النظر عن ارتفاع الحواجز.

ويسمح بمشاركة الجواد مرة واحدة في الفئة ومرتين على فئتين مختلفتين مع نفس الفارس أو مع فارس آخرن كما يسمح للفارس المشاركة بأي عدد من الخيول وعلى جميع الفئات، بينما لا يسمح للفارس الذي يسقط عن جواده أن يقوم أو يحاول قفز أي حاجز وذلك لسلامته.

وسيتم دخول الفرسان حسب لائحة الدخول التي وضعتها لجنة التحكيم مع مراعاة الفرسان المشاركين بأكثر من جواد، كما يحق للجنة المنظمة للبطولة اتخاذ وتغيير أي قرار تنظيمي تراه مناسبا لصالح البطولة.

ومن جانبه كشف القصير ان الهدف من البطولة إعطائهم الفرسان المشاركين الفرص للاحتكاك وتنمية مهاراتهم وخلق الأجواء الملائمة للتعاون بين الفرسان والتعاون بين الأندية والمراكز حيث وجهت الدعوة لكافة الاندية ومراكز الفروسية ويحص نادي الجواد على اقامتها سنويا .

ومن ابرز فرسان نادي الجواد العربي المشاركين في البطولة سارة العرموطي، حمزة الكسواني، عيسى العيسى، عدي ابو حمدان، يوسف بني احمد، يوسف البكري، محمد وليان الفلاح المومني، سالم وزين ابو حسان، يزيد وعمر اسعفيان.