المفرق - بترا

قال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان قرار لجنة البلدية بشأن زيادة رسوم النفايات شمل الفئات التي تورد كميات كبيرة من النفايات يوميا إلى المولات، والمخابز الكبيرة، ومحلات نتافات الدواجن وصالات الأفراح، والتي كان يستوفي منها 36 دينار حال ترخيص تلك المحال .

وأضاف الكايد، في معرض رده على مطالب القطاعات التجارية بضرورة إعادة النظر بالقرار، أن رئيس اللجنة والاعضاء يقفون صفا واحد لدعم الاقتصاد وديمومة القطاع التجاري في محافظة المفرق، مؤكدا أن القرار ليس للجباية وإنما لتقديم خدمة أفضل للأسواق التجارية وبما يحافظ على نظافة المدينة وتمكين البلدية من القيام بواجبها على أكمل وجه .

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن قرار اللجنة برفع الرسوم جاء بناء على قانون منح مجلس البلدية حقه لتحديد رسوم النفايات لحجم الاستهلال والخدمة التي تقدم للمحال التجارية، لافتا إلى أنه تم تحديد الرسوم الجدبدة من 500 إلى 1000 دينار ليتناسب ومستوى الخدمات والأعباء التي تتحملها البلدية جراء القيام بهذه المهمة.

وبين الكايد أن البلدية حريصة على التعاون والتنسيق مع جميع القطاعات التجارية والنابع من حرص البلدية المستمر على تقديم كل الدعم لتطوير مسيرة الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار بما يعود بالفائدة والنفع على جميع أبناء محافظة المفرق .