عمان - سناء الشوبكي

ناقش صحفيون وطلبة جامعات وممثلون لمؤسسات مجتمع مدني خلال حلقة نقاشية نظمها مكتب اليونسكو في عمان، اليوم الثلاثاء، التوصيات والمقترحات الخاصة بـ "استطلاع للرأي العام حول الاعلام للشباب للفئات العمرية 18- 29 عاما".

ويطلق مكتب اليونسكو مساء غد الاربعاء الاستطلاع متضمنا التوصيات اللازمة بهدف تمكين الشباب ودمجهم بالمجتمع اعلاميا وعبر المبادرات الشبابية ذات الاثر.

وركز المشاركون خلال الحلقة التي ادارها معين خوري - الباحث الرئيس للدراسة - على الأفكار والدراسات التي أسس عليها الاستطلاع ومناقشة آليات التشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني والشباب والتوعية بالمبادرات الشبابية وآليات تأسيس مؤسسات إعلامية ومبادرات شبابية.

ومثلت الجهات الاكاديمية الدكتورة سارة ناصر الدين من جامعة الشرق الاوسط ووفد طلابي نيابة عن طلبة كليات الاعلام.

ونفذ الاستطلاع في إطار مشروع شبكات البحر الأبيض المتوسط، والذي يتم تنفيذه من قبل منظمة اليونسكو بتمويل من الاتحاد الاوروبي في 10 بلدان في ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط الشرقية والغربية بما فيها الاردن بهدف خلق بيئة حية للشابات والشباب لتطوير قدراتهم وممارسة حقوقهم والانخراط بطريقة مجدية بصفتهم مواطنين ناشطين في صنع القرار فيما يخص السياسات الاجتماعية الاقتصادية التعلمية والثقافية والتخطيط لهذه السياسات.