عجلون - بترا

قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان الوزارة تعمل بشكل فاعل وعلى مدار الساعة لردع المعتدين على الغابات وحماية الثروة الحرجية، حيث عقدت الاتفاقيات مع القطاعين العام والخاص لإنشاء آلية رقابة الكترونية بهذا الخصوص. واضاف المهندس حنيفات ان الحكومة عملت على اعفاء الاحطاب المستوردة من الجمارك وضريبة المبيعات بهدف التشجيع لاستيراد الحطب وتوزيعه للمجتمع المحلي، مشيرا الى ضرورة تقديم اشكال الدعم كافة للاتحاد النوعي للمزارعات وسيدات المجتمع المحلي بمحافظة عجلون للتخفيف من الفقر والبطالة وتشغيل الايدي العاملة من خلال اقامت المعارض الزراعية الدائمة بمختلف المحافظات لتسويق الانتاج الريفي الزراعي.

واوضح خلال لقائه اليوم الثلاثاء في محمية غابات عجلون الاتحاد النوعي للمزارعات ان وزارة الزراعة ستقوم خلال العام المقبل بإنشاء سوق دائم للمنتجات الريفية الزراعية في محافظة عجلون بالتشاركية بين القطاعين العام والخاص بهدف التسويق للمنتجات الزراعية بمختلف انواعها.

والتقى المهندس حنيفات المحافظ الدكتور فلاح السويلمين بحضور فعاليات رسمية ونيابية والحكام الاداريين، واستمع لشرح مفصل من الدكتور السويلمين عن الواقع الزراعي والبيئي وابرز الانشطة والبرامج التي نفذت في المحافظة للتوعية بأهمية حماية الغابات الحرجية، مشيرا الى ان التعديات على الغابات انخفضت بشكل ملحوظ خلال العام الحالي.

وقال مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم ان دوريات الحراج والطوافين تعمل على مدار الساعة لحماية الغابات، فيما استعرضت رئيسة الاتحاد النوعي للمزارعات زينب المومني وعدد من الاعضاء ابرز انشطه وبرامج الاتحاد الذي ساهم بتشغيل 15 مشروعا استفادت منه 90 عائلة بدعم من الارشاد الزراعي بالوزارة والمجتمع المحلي.

واطلع الوزير حنيفات يرافقه محافظ عجلون والنواب وعدد من المسؤولين في الوزارة على المشاريع الزراعية التي دعمتها الوزارة في المحافظة، كما التقى رئيس واعضاء جمعية رجال الاعمال وبحث معهم ابرز مطالبهم واحتياجاتهم لتنفيذ المشاريع الزراعية التنموية في المحافظة.