رصد – ابواب

تشهد دراما رمضان وكما هو معتاد كل عام منافسة شرسة بين النجوم القدماء والجدد هذا العام مازال عادل امام ينافس من خلال مسلسله عفاريت عدلي علام وفي المقابل سينافس محمد امام ايضا بمسلسل خاص به بالاضافة الى المنافسة المحتدمة بين ابرز النجوم هنا نستعرض ابرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان.

عفاريت عدلي علام

نجوم الدراما يطلون وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام، الذي يظهر للعام السادس على التوالي، من خلال مسلسله الجديد عفاريت عدلي علام الذي يتعاون فيه للمرة السادسة مع الكاتب يوسف معاطي فيما يتولى الإخراج رامي إمام.

عادل إمام يطل بشخصية الموظف بدار الكتاب، كما أنه صحافي يقوم بنشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة، لكنه تظهر له في عالم الكتب عفريته تقلب حياته رأسا على عقب.

المسلسل يشارك في بطولته هالة صدقي التي تقدم دور زوجة عادل إمام، وغادة عادل ومي عمر وكمال أبورية ورشوان توفيق.

لمعي القط

أما آخر الأعمال هو مسلسل لمعي القط الذي يدخل به محمد عادل إمام منافسة عائلية مع والده الزعيم، حيث يقدم من خلال العمل أولى بطولاته التلفزيونية بعد النجاح السينمائي الذي حققه مؤخرا.

العمل يشارك في بطولته عمر مصطفى متولي وتارا عماد وأحمد فتحي، ويقدم من خلاله محمد عادل إمام شخصية سائق في إحدى المدارس الخاصة، يتعرض الأتوبيس الذي يقوده لعملية اختطاف مما يوجب عليه حماية الطلاب.

الحصان الأسود

ومن خلال قصة بوليسية شيقة، يطل أحمد السقا بمسلسله الجديد الحصان الأسود الذي يتولى كتابته محمد سليمان عبد المالك بينما يخرجه أحمد خالد موسى.

العمل الذي يشارك في بطولته شيري عادل وياسمين صبري وأحمد بدير، يظهر فيه أحمد السقا كرجل قانون يتعرض للمتاعب والاختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع في فخ الحيرة والقلق والبحث.

اللهم إني صائم

إطلالة كوميدية يقدمها النجم مصطفى شعبان بمسلسله اللهم إني صائم الذي تشاركه بطولته ماجدة زكي وريم مصطفى ووفاء صادق ومي نور الشريف.

أحداث المسلسل تدور حول نصاب يسقط الكثير من الضحايا باستخدام الحيل الماكرة ليواجه العديد من الأحداث، خلال العمل الذي يتولى إخراجه أكرم فريد، فيما قام بكتابته أحمد عبد الفتاح.

مسلسل الحرباية

بطولة هيفاء وهبي يشارك في بطولته دينا، نجلاء بدر، منذر ريحانة، صبري عبد المنعم، أحمد فؤاد سليم، أحمد صيام، إخراج مريم أحمدي، تأليف إكرام مصطفى، وإنتاج ممدوح شاهين.

تدور قصة المسلسل حول فتاة شعبية تعيش مع شقيقتها داخل منزل بمنطقة عشوائية تدعى عسلية وتقوم بالدور هيفاء وهبي وتتعرض إلى العديد من الضغوطات من أختها الكبيرة والتي تقوم بدورها دينا، حيث لا تسمح لها أن تستكمل دراستها وتخرجها من المدرسة، وزوج أختها يتاجر بالمخدرات ويضايقها هو الأخر، وتعجب عسلية بشخص يعمل ميكانيكي فيقتله بلطجي من داخل الحارة وتترك عسلية الحارة وتقابل عراف يحمل بين يديه حرباية ويروى له قصتها والعذاب الذي تعرضت له على يد أختها وزوجها و ينصحها أن تتجسد مثل الحرباية، ثم يعطى لها الحرباية.

مسلسل ريح المدام

بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، مي عمر، كريم فهمي، رجاء الجداوي، دانا حمدان، تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني.

مسلسل كوميدي يتكون من حلقات منفصلة ولكن متصلة مع بعضها سلطان احمد فهمي يعمل مخرج إعلانات يقع في العديد من المشاكل متزوج من داليا مي عمر ولكن ليس لدية القدرة على حل المشاكل فيلجأ إلى بهجت صديقه أكرم حسنى.

الجماعة

مسلسل الجماعة بطولة نخبة من نجوم الفن وتاليف الكاتب وحيد حامد ومن إنتاج شركة مصر للسينما، وتدور أحداث المسلسل عقب مقتل المرشد الاول للاخوان حسن البنا وصراعات أفراد الجماعة على تولى المنصب وفى نفس الوقت حركات التخريب التى بداو فى تدبيرها للانتقام وصراعهم مع السلطة وإنقلابهم على الملك فاروق ثم ثورة 1952 وخروج الجماعات المتطرفة من رحمهم ورصد لجرائم تلك التيارات ومنها إغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

مسلسل الجماعة 2 يشارك فى بطولته صابرين، عبد العزيز مخيون، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، عدد كبير من الفنانين.

كفر دلهاب

مسلسل كفر دلهاب يروى قصة إحدى القرى التى تحدث بها ظواهر غريبة كاللعنة، زيواجهها الطبيب الشاب الذى يحاول إنقاذ بلدته من تلك الظواهر التى تؤرق سكانها.

المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة يوسف الشريف وروجينا وهادي الجيار ورامز أمير وأحمد سعيد عبد الغني وغيرهم ومن إخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج شركة سينرجي لمالكها تامر مرسي.

الزيبق

مسلسل الزيبق يروي إحدي بطولات جهاز المخابرات العامة المصرية خلال نهاية التسعينات في الايقاع بكبري شبكات التجسس علي مصر وتوجيه ضربة للموساد الاسرائيلي.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير وريهام عبد الغفور وطلعت زكريا ونهلة سلامة وهادي الجيار ومن إخراج وائل عبدالله ومن إنتاج شركة اوسكار للتسجيلات الفنية وتدور أحداث المسلسل من خلال قصة مستوحاة من ملفات المخابرات العامة المصرية والتي جرت أحداثها بداية من عام ١٩٩٨ وإستمرت لعدة سنوات.

في ال لا لا لاند

يقوم ببطولته دنيا سمير غانم وحمدي الميرغني والعديد من الممثلين.

مسلسل في اللالا لاند مقتبس عن مسلسل كوري جنوبي يحمل اسم المفقودين التسعة.

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المسافرين المصريين الذين تتعطل طائرتهم أثناء سفرهم إلى إحدى الدول الآسيوية، ويعيشون على إحدى الجزر ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي شكل، وتعاني فيه دنيا سمير غانم من فوبيا الأماكن المرتفعة وركوب الطائرات.

ويشارك في بطولته سمير غانم ومحمد ثروت وشيماء سيف ومحمد سلام وسارة سلامة.

لا تطفئ الشمس

المسلسل بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد مالك، ريهام عبد الغفور، جميلة عوض، ومأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار تامر حبيب ومن إخراج محمد شاكر خضير.

وتدور احداث المسلسل حول العلاقات العاطفية والإنسانية بين العائلة الواحدة، من خلال تسليط الضوء على حياة عائلة مكونة من أم و5 أولاد، 3 بنات وولدان.

مسلسل طاقة القدر

بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزى، ادوارد، حجاج عبد العظيم، مصطفى أبو سريع، حنان سليمان، حنان يوسف، سهر الصايغ، مى القاضى، إيهاب فهمي، حمادة بركات، إخراج محمد مصطفى، تأليف أحمد محمود، وإنتاج صادق أنور صباح.

قصة المسلسل تدور حول شاب يريد أن يصعد إلى القمة والنجاح عن طريق الحلال ولا يريد أن يستخدم الأساليب الغير مشروعة أو الملتوية ومن جانب آخر تدور قصة رومانسية بين الشاب حمادة هلال ويسرا اللوزي.