عمان - الرأي

التقى وزير الشباب المهندس حديثه الخريشة في مكتبه امس فريق «Eureka C-Shark» والذي حقق المركز الاول على مستوى الوطن العربي في البطولة العربية للغواصات والتي اقيمت في مصر.

الخريشة اعرب عن فخره واعتزازه بالشباب الاردني المبدع والجهود التي يحققها الشباب ليمثل المملكة ويحتل مراكز متقدمة في المحافل الدولية والعالمية.

مدرب الفريق المهندس عماد العمري بين ان فكرة المسابقة تهدف الى تنظيف الأوساخ والشوائب التي تتركها السفن في اعماق البحار من خلال الغواصات، وان الفريق قد شارك ممثلا عن اكاديمية يوريكا التي تقع تحت مظلة نادي المهندسين الاردني عن فئة المدارس في جوانب مختلفة حيث تولى كل عضو بالفريق في جانب من جوانب المسابقة، تصميم الحركة الميكانيكية المتوافقة مع الاهداف ودقة العمل وادارة الفريق والتسويق الاجتماعي.

حيث بدأ عضو الفريق رعد كلوب بعملية البحث عن كافة تفاصيل العمل فيما اقدم بدر على عملية التصميم وتحقيق التوازن الى جانب التقنيات الميكانيكية والكيميائية كما يضم الفريق عمر العمري وحمزة شداد والمدرب المساعد محمود عمر. وتباحث الخريشة والشباب في كيفية التعاون مع الفريق في اقامة برامج ابداعية في المراكز الشبابية والتي تولي الوزارة جل اهتمامها في دعم برامج الريادة والابداع.

ودعا اعضاء الفريق الى توعية الشباب الاردني باهمية التقنيات التكنولوجية تحت الماء، معريبن عن املهم في المشاركة في المسابقة العالمية والتي ستقام في الولايات المتحدة الامريكية في حزيران المقبل واحراز مستوى متقدم فيها، مثمنين لقاءهم بوزير الشباب وتعاون الوزارة لتقديم الدعم اللازم لهم.