عمان - مراد القرالة

اختتمت في مديرية شباب العاصمة فعاليات مبادرة «مكانكم معنا» والتي تهدف الى تدريب المشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة على إنتاج المشغولات اليدوية.

جاء حفل ختام المبادرة التي أقيمت في مركز شابات العاصمة، برعاية امين عام وزارة الشباب صطام عواد، وبحضور مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور، وبالتعاون مع مدرسة الأمل للصم.

وفي السياق أكد امين عام الوزارة خلال كلمه له أن الوزارة تولي الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة اهمية كبيرة من خلال اشراكهم بالبرامج التي تقيمها، موجهاً شكره للقائمين على هذه المبادرة لما تحمله من معان انسانية.

وبينت رئيسة المركز سناء الوديان خلال كلمتها أن المركز انتهج ضرورة اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة ببرامجه وانشطته، حيث أقيمت هذه المبادرة بهدف تحفيزهم ودمجهم بالمجتمع ليكونوا فاعلين من خلال تدريبهم على انتاج اعمال يدوية من صنعهم. من جانبها أعربت مديرة مدرسة الامل للصم الدكتورة ريما شديفات عن شكرها للمركز والقائمين عليه، لعقدهم هذه المبادرة، مثمنة الدور المهم والمحوري لمراكز الشباب والشابات في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في انشطتهم.

وفي الختام سلم راعي الحفل الشهادات على المشاركات، والدروع والهدايا التذكارية للقائمين على المبادرة.

وافتتح معرض المنتوجات الخاص بمركز شابات العاصمة؛ والذي يضم العديد من المنتجات اليدوية التي انتجها المركز من خلال انشطته المتنوعة.